هل تفضل النساء الرجال الذين يطلقون لحيتهم؟

جاد محيدلي | 22 شباط 2018 | 15:00

نلاحظ في السنوات الأخيرة توجه الرجال نحو إطلاق اللحية، حتى إنه بدأت تنتشر الأدوات التي يستخدمها الرجل للحفاظ على لحيته مثل الزيوت والكريمات. فهل فعلاً يحول الشعر على الوجه الرجل الى آخر أكثر جاذبية؟ وهل تحب النساء الرجال الذين يلتحون؟ 

قام موقع التعارف whatsyourprince.com بدراسة استقصائية شملت 2500 امرأة، وبحسب النتائج فإن أكثر من 60% من النساء يرين أن الرجل الذي يطلق لحية هو أكثر جاذبية، أما 6,44% من النساء فيفضلن الشوارب فقط، في حين أن 43,27% منهن يفضلن اللحية وحدها، كما أن 50% من اللواتي شملهن البحث قالوا إن الشوارب واللحية معاً هي الأكثر مثالية.

في دراسة أخرى نشرت في مجلة السلوك التطوري the Journal of Evolutionary Behavior وشملت 8520 امرأة، رأت النساء أن الرجال الذين يطلقون لحية خفيفة (5 أيام من النمو) هم الأفضل لقضاء ليلة واحدة، يلي ذلك الرجال الذين يطلقون لحية أكثر كثافة (10 أيام من النمو)، في حين أن الرجل الذي يطلق لحية كاملة دائماً دون حلاقة هم الأنسب للزواج والاستمرارية.

من جهة أخرى، قالت النساء إن الرجل الذي يطلق لحية هو أكثر رجولة وثقة، كما أنه يعطي انطباعاً أولياً حول الكرم والصدق أكثر من الرجال الذين لا يمتلكون شعراً على وجوههم. وبحسب الدراسة الأخيرة، فإن الغرائز تربط الصفات الذكورية بالصحة، أي أن الرجل الذي يعطي انطباعاً ذكوريا أكثر تجده النساء أكثر صحة وأفضل في الإنجاب والعلاقات الجنسية.

إذاً عزيزي الرجل، إن كنت تطلق لحية طويلة فتأكد أنك تمتلك نسبة أكثر لجذب النساء، أما الذين لا يطلقون لحية فننصحكم بتربيتها إن كنتم تريدون امتلاك قلب المرأة.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.