أول دار للأوبرا في تاريخ السعودية... وروزنامة فعاليات لـ 10 أعوام

جاد محيدلي | 22 شباط 2018 | 18:00

أعلنت هيئة الترفيه السعودية، اليوم الخميس، عن البدء في بناء دار للأوبرا، وهو الأول من نوعه في تاريخ المملكة. وتأتي هذه الخطوة بعد سلسلة من القرارات التي اتخذت سابقاً والتي تهدف الى تحقيق المزيد من الإنفتاح والتطور، بالإضافة الى دعم السياحة الداخلية وجذب السيّاح من الخارج. 

وكشفت الهيئة في حفل تدشين روزنامة فعاليات 2018 في الرياض، والذي أقيم اليوم صباحاً، عن برامجها لهذه السنة، واستثمارها مبلغ 64 مليار دولار في الترفيه خلال الأعوام العشرة المقبلة لجذب السيّاح السعوديين والخليجيين بدلاً من الذهاب إلى خارج الخليج للسياحة.

وفور الإعلان عن هذا القرار، لجأ السعوديون الى موقع "تويتر" للتعبير عن آرائهم، فانتشر هاشتاغ #دار_أوبرا_في_السعودية الذي لقي تفاعلاً واسعاً واحتل المرتبة الأولى في قائمة المواضيع الأكثر تداولاً. وكانت الآراء بمجملها مؤيدة لهذه الخطوة التي تندرج ضمن سياسة المملكة الجديدة لبناء مستقبل أفضل، في حين اعتبر البعض أن الموسيقى تتنافى مع عادات المجتمع ويجب التركيز على أمور أهم.

خطوة منتظرة


 هلا بالخميس 


الموسيقى العالمية تدخل السعودية 


 رسالة الهية؟ 


 اعتراض على الموسيقى 

 

بعد الشيلات السعودية.. حان وقت الاوبرا 


 قالها بن سلمان.. 


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.