آخر إمكانيات الهاكرز... قدرة على اختراق اجسامنا وإنهاء حياتنا!

حسام محمد | 26 شباط 2018 | 13:00

ليس الأمر بالمزحة أو الأضحوكة كما يبدو للوهلة الأولى، إنما هو حقيقة خطيرة يجب أخذها في الحسبان بعد التطور الهائل الذي وصلت إليها آليات الاتصال في كل المجالات. وحذر "خالد زائري" أحد الخبراء السعوديين في مجال أمن المعلومات والأدلة الجنائية، من قدرة الهاكرز على اختراق جسم الإنسان وإنهاء حياته.

وقال زائري:"إن الهاكرز بات في إمكانهم اختراق أجهزة تنظيم القلب وأجهزة ضخ الأنسولين التي يتم زراعتها في جسم الإنسان والتحكم فيها. وأوضح أن الأجهزة الحديثة التي يتم زراعتها في جسم الإنسان باتت أشبه بأجهزة الحاسوب التقليدية، حيث يتم الاتصال بها عن بعد من قبل الأطباء والفنيين لتغيير إعداداتها دون إحضار المريض إلى المستشفى.

وأضاف زائري أن أي بيانات في العالم الرقمي يتم تناقلها بين جهازين عبر شبكات سلكية أو لا سلكية، تكون عرضة للاختراق أو التشويش، مبيناً أن الهاكرز يمكنهم العبث في بيانات المريض وإدخال أوامر خاطئة تودي بحياة المريض، أو على أقل ضرر يمكنهم تعقب المريض بفضل الجهاز المزروع بداخله.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.