تعرف إلى النظام الغذائي للملكة إليزابيث

جاد محيدلي | 26 شباط 2018 | 19:00

الملكة اليزابيث الثانية، هي الملكة التي لا تزال تحكم المملكة المتحدة حتى الآن، وتعتبر مدة حكمها الأطول. بلغت هذه السنة 92 عاماً، ومما لا شك فيه أنها الملكة الأكثر شهرة في عصرنا الحالي، فلا تزال الكتب والأفلام التي تتحدث عن حياتها تثير جدلاً واسعاً في بريطانيا وخارجها.

في الكتاب الذي صدر مؤخراً تحت عنوان "الملكة اليزابيث: حياة الأميرة الحديثة" جرى تناول تفاصيل في حياة الملكة للمرة الأولى، وفي مقابلة مع الطباخ الملكي السابق الخاص بها تم الكشف عن النظام الغذائي التي تتبعه يومياً.

في ما يأتي سنقدم لكم تفاصيل هذا النظام الغذائي الذي يعتبر غريباً لكثير منا:

الفطور


تبدأ الملكة يومها في وقت مبكر وتتناول شاي "ايرل غراي" مع عدد من قطع البسكويت، ثم تتناول على الفطور الفاكهة والمربى أو البيض المخفوق مع سمك السلمون المدخن.

قبل الغداء

تحب الملكة تناول الكحول قبل الغداء، فتشرب "الجين" مع الثلج وشريحة من الحامض.

الغداء

يقدم الغداء للملكة الساعة  1:00 وهو يتضمن المأكولات البحرية مع السبانخ والنبيذ، أو الدجاج المشوي مع السلطة. تتجنب اليزابيث الأطعمة النشوية فلا تأكل المعكرونة أو الأرز أو البطاطا.

بعد الظهر

كسائر البريطانيين، تحب شرب الشاي بعد الظهر وغالباً ما يكون مع العسل والى جانبه كعكة اسفنجية أو كعكة الشوكولا والبسكويت. أو تتناول مع الشاي سندويشات سملك السلمون المدخن والخبز مع الزبدة والمربى.

العشاء

العشاء المفضل لديها هو شريحة اللحم مع صلصة الفطر، واللحم يكون لحم الضأن أو البقر المشوي بطريقة جيدة وكاملة. يتبع الطبق الرئيسي فاكهة الفراولة أو الخوخ.

بعد العشاء

تحب الملكة تناول الشامبانيا بعد العشاء وتفضل العلامات التجارية الفاخرة والشهيرة.

الحلويات

الشوكولا هي المفضلة عند الملكة وخاصة الداكنة.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.