أغانٍ عربية خارجة عن العادي والمألوف عليك بالاستماع إليها!

غوى أبي حيدر | 28 شباط 2018 | 10:00

سمح الانترنت للكثير من أن ينشروا فنهم وغالباً ما نركز على الأغاني الهابطة التي تنتشر بسبب السوشيل ميديا من دون اعطاء أغانٍ أخرى خارجة عن المألوف حقها. هناك كثير من الفرق الموسيقية التي تقدم أغاني عربية بـ"تويست" غريب أو كلمات جريئة، وبالطبع عدّها يحتاج أكثر من قائمة واحدة. في التالي سنقدم لكم 5 أغانٍ خارجة عن المألوف نتمنى لو نستمع إليها على الراديو كل يوم!

1- تسكر تبكي -  مريم صالح وموريس لوقا وتامر أبو غزالة

قد تكون من أكثر الأغاني جرأةً وعمقاً في الوقت عينه. أغنية "تسكر تبكي" تتكلم عن حالة كل شخص يشعر باليأس. تلخص حالة كثيرين. تتميز الأغنية بلحنها الغريب وكلماتها المميزة. وصلت حتى الآن إلى 500 ألف مشاهدة، لكنّها تستحق أكثر.

2- فيك نعاني - يلا باي

تتكلم عن "قرف الحب" والمعاناة التي تنتج منه. تتمتع بلحن وموسيقى غريبة شبيهة بالسايكيديليك وتتطرأ لموضوع الحب والجنس في المجتمع العربي. قد لا تعجب الكثير، لكن لا يمكن أن ننكر عمقها وغرابتها التي تميزها وتجعلها خارج المعتاد وكأنّها أدخلتنا إلى نوع جديد من الموسيقى العربية.

3- إله الثورة - تيريز سليمان، تامر نفار، مروان مخول

من ايحاء قصيدة "اله الثورة" للشاعر مروان مخول أغنية جريئة لكنّها تحكي الكثير من المشاكل في المجتمع. الجدل الكبير في الأغنية يأتي لأنّها تحاكي "الله". تختلف الأصوات فيها وطريقة الغناء لكنّها تبقى مميزة وخارجة عن المألوف.

4- ليه يا هنا - أرنبيط

تحكي هذه الأغنية قصة طريفة غريبة بألحان ستدفعك للرقص، هي نسخة من أغنية Hit The Road Jack بستايل فريد من نوعه.

5- مربوط بأستيك - كايروكي

لا يمكننا أن ننهي القائمة من دون ان نشمل أغنية لكايروكي. الفرقة تمكنت من أن تبهر العالم بالمواضيع التي تناقشها والألحان التي تجمع بين الروك والشعبي. أغنية مربوط بأستيك تلخص حكاية مجتمع من خلال وصف "حفلة" بسيطة. بالإضافة إلى هذا، يجعل الفيديو كليب الأغنية مميزة إذ هو كوميك يتصف بالغرابة.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.