أرقام صادمة... 10 دول تصدرت إحصائيات حوادث الاغتصاب!

حسام محمد | 28 شباط 2018 | 15:00

أرقام صادمة ربما هي التي تؤكد أن حوالي 35% من النساء على الصعيد العالمي قد تعرضن لعنف جسدي أو جنسي، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية. أما في الولايات المتحدة فإن 83% من الفتيات اللاتي تراوح أعمارهن بين 12 و16 عامًا شهدن نوعًا من التحرش الجنسي في المدارس العامة، في حين تعاني واحدة من كل خمس نساء تراوح أعمارهن بين 16 و59 عامًا من بعض أشكال العنف الجنسي في إنكلترا. 

10 دول في صدارة حوادث الاغتصاب 

تناقلت بعض المواقع تقريراً صادراً عن الاتحاد الأوروبي يفيد أن أكثر من 55% من النساء الأوروبيات تعرضن إلى شكل من أشكال التحرش الجنسي، في حين تعرضت واحدة من كل 20 أمرأة للاغتصاب.

وفي ما يأتي أكثر 10 دول تعاني حوادث الاغتصاب: 

10- الدنمارك وفنلندا 

حوالى 47% من النساء اللواتي شملتهن الدراسة الاستقصائية لنساء الاتحاد الأوروبي في فنلندا تعرضن للإيذاء البدني أو الجنسي، و52% من النساء في الدنمارك عانين الاعتداء البدني أو الجنسي وفقاً لـ "فرانس 24".

9- زيمبابوي 

تحتل زيمبابوي المركز التاسع في انتشار جرائم الاغتصاب. فبحسب مركز الإحصاءات الوطنية هناك، تغتصب امرأة واحدة على الأقل كل 90 دقيقة، وتتعرض 500 امرأة للإيذاء الجنسي شهريًا، و16 امرأة للاغتصاب يوميًا.

  8- أوستراليا 

واحدة من كل 6 من النساء الأستراليات واجهن الاغتصاب، بالمقارنة مع واحدة من 14 امرأة في جميع أنحاء العالم، وفقًا لموقع الأخبار الأوسترالي.

7- كندا 

تشير الاحصائيات إلى وجود أكثر من 460 ألف بلاغ اعتداء جنسي سنويًا في كندا، وفقًا لجمعية الشابات المسيحيات الكندية.

6- نيوزيلندا 

وفقًا لتقرير نشرته وزارة العدل في نيوزيلندا، يتم الإبلاغ كل ساعتين عن حالة عنف جنسي، وتشير الإحصاءات إلى أن واحدة من كل 3 فتيات من المرجح أنها تعرضت للإيذاء الجنسي قبل سن 16 عامًا.

  5- الهند

في الهند، تتعرض كل 20 دقيقة امرأة للاغتصاب، وحوالى 93 أمرأة يوميًا، وفقًا للمكتب الوطني لتسجيل الجرائم الهندي، وتراوح أعمار ضحايا الاغتصاب بين 18 و30 عامًا، بينما واحدة من كل 10 ضحايا الاغتصاب هي دون الـ18 عامًا.

4- إنجلترا 

يتعرض حوالى 85 ألف للاغتصاب سنويًا في إنجلترا، 73 ألفاً من الإناث، و12 ألفاً من الذكور، أي ما يعادل نحو 230 حالة يوميًا، وفقًا لتقرير صادر عن مركز الاحصاءات الوطنية ووزارة العدل. وذكر التقرير أن امرأة من بين كل 5 نساء قد تعرضت لشكل ما من أشكال العنف الجنسي منذ سن السادسة عشرة.

3 - الولايات المتحدة الأميركية

واحدة من كل 6 نساء أميركيات كانت ضحية لمحاولة اغتصاب في حياتها، وفي كل 98 ثانية يتعرض شخص ما في الولايات المتحدة لاعتداء جنسي، وفقًا لمنظمة مكافحة العنف الجنسي الأميركية.

2- السويد 

واحدة من كل 4 نساء سويديات من المرجح أن تكون قد تعرضت للاغتصاب، وفقاً للمجلس الوطني السويدي لمنع الجريمة. وتعتبر السويد من أعلى معدلات الاغتصاب في أوروبا، حيث أبلغت الشرطة عن 63 حالة اغتصاب لكل 100 ألف من السكان.

1- جنوب أفريقيا:

تُقدر حالات الاغتصاب سنويًا في جنوب أفريقيا بحوالى نصف مليون حالة، وتشير التقديرات إلى أن أكثر من 40% من النساء في جنوب أفريقيا تعرضن للاغتصاب خلال حياتهن.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.