أبرز الأطعمة للحصول على أسنان بيضاء اللون

حمدي حجازي | 2 آذار 2018 | 11:00

معظمنا يعرف أننا بحاجة إلى نظام غذائي متوازن لرعاية الصحة العامة للجسم، ولكن ليس الكثير منا على بيّنة أننا بحاجة أيضاً للقيام بذلك لرعاية أسناننا. وقد نشرت جريدة "الدايلي ميل" البريطانية، نصائح طبيب الأسنان الأوسترالي لويس إهرليش للحصول على أسنان ذات لون أبيض لؤلؤي، والذي شرح نوعية الأطعمة التي يجب تناولها وتلك التي يجب الابتعاد عنها.

ويقول "أي طعام يضر بصحة الجسم فإنه يضر بالأسنان أيضا والعكس صحيح، فالأطعمة التي تعطي الجسم صحة وقوة أفضل تكون مفيدة لأسنانك". وأوصى إهرليش بعدم تناول الشاي والقهوة وصلصة الصويا، معتبراً انها تتسبب  في أسنان غير صحية.

كما أكد تناول العجة والتأكد من وجود الكثير من الخضروات الطازجة أثناء وجبة الإفطار، مشيرا إلى أن تلك المكوّنات تحتوي على فيتامين (د) و (أ)، وهو أمر مهم لقوة الأسنان ولون الأسنان. وإذا كان الشخص لا يحب البيض، فقد اقترح إهرليش تناول زبادي والتوت أثناء الإفطار.

أما وجبة الغداء فقد اقترح أن تكون عبارة عن سلطة مع الدجاج والأفوكادو وبذور الكتان، بينما تشمل الوجبات الخفيفة والتسالي الجزر والمكسرات. وفي شأن وجبة العشاء، فقد ضمت سمك السلمون مع جانب من مجموعة متنوعة من الخضروات الملونة.

كما نصح بتجنب تناول الوجبات السريعة بعد الساعة الثالثة ظهراً يومياً، والحرص على تناول الفواكه.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.