هذه الأماكن السياحية لا يعرفها الكثيرون في مصر

مروة فتحي | 15 نيسان 2018 | 19:00

تضم مصر عدداً متنوعاً من الأماكن السياحية المغمورة التي لا يعرف عنها سوى القليل من الأجانب والسياح، ولا يعرفها أهل البلد على رغم جمال هذة الأماكن وروعتها.

يقدم منظم الرحلات أحمد جمال الدين بعض الأماكن الأثرية التي لها سحر خاص.

جبل الكريستال.

يعتبر جبل الكريستال من أروع المناطق الطبيعية الموجودة داخل واحة الفرافرة، بالتحديد داخل محمية الصحراء البيضاء التى تعكس سحر الطبيعة فى قلب الصحراء.

ويعتبر جبل الكريستال من أغنى الجبال في مصر لأنه مليء بقطع الكريستال الملونة والنادرة.

 عين خضرة

عبارة عن واحة خضراء تقع في وسط بحر من الرمال وبالتحديد في محمية طابا، وتوجد فيها عين طبيعية نقية، ويقصدها السياح من كل بلاد العالم، ولكنها غير مشهورة بين المصريين. 

غرود أبو محرق

عبارة عن منطقة للتخييم، فهو سلسلة جبال رملية ضخمة فى طريق كهف الجارة، تعتبر  نهاية حدود بحر الرمال الأعظم في الصحراء الغربية.

جبل الإنكليز

موجود في الواحات البحرية بالتحديد أعلى نقطة فى الصحراء السوداء جبل الإنكليز، نسبة إلى حشود الإنكليز التي سكنته خلال الحرب العالمية الثانية، حيث كانت إقامتهم في هذا الوقت على هذا الجبل وما زالت بقايا مبانيهم عليه موجودة حتى الوقت الحالي. 

عين السرو

تعتبر عين السرو عيناً جوفية، مياهها عذبة صالحة للشرب، موجودة فى محمية الصحراء البيضاء بالوادي الجديد ولا يعرف عنها الكثير من الأفراد.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.