صورة لطفل يدخّن المخدرات تثير اشمئزاز رواد مواقع التواصل

حمدي حجازي | 11 آذار 2018 | 14:00

جميعنا ينصح أي شخص بالابتعاد عن التدخين، فما بالكم لو تعلق الأمر بتدخين المخدرات؟ بل ما بالكم لو تعلق الأمر بطفل دون العامين؟ فحسبما ذكرت صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، فقد أثارت صورة تم تداولها في مواقع التواصل الاجتماعي ضجة واشمئزازا كبيرين للغاية.

يأتي ذلك بسبب ظهور طفل دون العامين مجهول الهوية أثناء شرب أحد عقاقير المخدرات، في ظل وجود ثلاثة رجال، أحدهما يثبّته، بينما الآخران يجبرانه على التنشق من خلال أنبوب رفيع مخصص لذلك.

ولاقت الصورة تعليقات سلبية من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، حينما أكد أحدهم أن والدي الطفل لا يستحقانه على الإطلاق، بينما أكد آخر أن آلام المعدة أصابته بمجرد رؤية الصورة.وفي رأي آخر، رأى مستخدمون أن الطفل عبارة عن دمية، وضعها هؤلاء الأشخاص بهذا الشكل من أجل الخداع.

يأتي ذلك وسط مخاوف عالمية بسبب بشأن مشكلة مخدر "الميث"، والذي هو عبارة عن منشط يتكون من مجموعة من العقاقير ذات التأثير العقلي. وصار استخدامه مشكلة متزايدة على الصعيد العالمي في السنوات الأخيرة، في وقت أصدر فيه المركز الوطني لبحوث المخدرات والكحول تقريراً في عام 2016، أكد فيه أن عدد الأوستراليين الذين يستخدمون الميتامفيتامين تضاعف ثلاث مرات على مدى السنوات الخمس السابقة ليصل إلى 268 ألفاً.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.