المقاطعة الفنية انطلقت... لا مسلسلات تركية بعد اليوم

جاد محيدلي | 5 آذار 2018 | 13:48

رغم عدم  إصدار أي بيان رسمي حتى الآن، الا أن الحديث عن وقف مجموعة MBC عرض كل المسلسلات التركية اجتاح مواقع التواصل الإجتماعي وجذب الناشطين في العالم العربي. وبحسب ما تناقلت الوسائل الإعلامية فإن الدراما التركية أصبحت كلياً خارج القنوات المنتمية إلى "مجموعة MBC" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك حتى إشعار آخر.

أما الأسباب التي تقف خلف هذا القرار، فبحسب "النهار"، هي "لتحقيق المصلحة العربية العليا والتوقف عن الترويج لصورة تركيا ومعالمها وإدخالها الى بيوت الملايين مقابل سياسات لا تصب في مصلحة المنطقة". يشار الى أن متابعي مسلسل "حب للإيجار" عبر قناة MBC 4 لاحظوا عرض 5 حلقات متتالية في الفترة الماضية، وذلك بهدف إنهاء عرض المسلسل في أسرع وقت، ما أثار حيرة المشاهدين واستغرابهم.

خبر توقف عرض المسلسلات التركية ضجّ مواقع التواصل الإجتماعي بشكل كبير، فانتشر هاشتاغ #المسلسلات_التركية في عدد من الدول العربية وبخاصة الخليجية، حيث احتل المراتب الأولى في قائمة المواضيع الأكثر تداولاً، ولقي تفاعلاً واسعاً. أما ردود الأفعال فتباينت واختلفت بين مؤيد ومعارض لهذا القرار، فمنهم من استنكر إقحام السياسة في دهاليز الأعمال الدرامية، ومنهم من اعتبر أن وقف عرض المسلسلات يجب أن يكون رداً على السياسات التركية التي تضر بالعرب، في حين أن البعض الآخر رأى أن هذه الخطوة لن تؤدي الى نتائج كارثية بسبب انتشار المسلسلات التركية المدبلجة في الإنترنت، وتالياً محبو ومتابعو هذه الأعمال الدرامية سيجدون طرقاً وأساليب أخرى للمشاهدة.

حب وغرام وقلة حياء

"أحبج يا مينونة" البديل؟

عشاق الدراما التركية يدافعون عنها

هجوم على المسلسلات العربية

قرار موفق وحكيم

سبب انفلات الشباب والبنات؟

قتلوا أجدادنا

السياسة في كل شيء

شر وغزو فكري

قوة إعلامية ناعمة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.