مطاعم "ماكدونالدز" تحتفل بيوم المرأة بطريقتها الخاصة

جورج حداد | 8 آذار 2018 | 16:22

تولي الشركات العالمية أهمية كبيرة للمناسبات الاجتماعية، وذلك لاظهار نفسها بصورة لائقة أمام المجتمع. وانطلاقاً من هذه النقطة، قامت شركة المأكولات العالمية "ماكدونالدز" بخطوة رائعة جعلت من المسؤولية الاجتماعية أولوية على شعارها الذي اعتدناه. فمشت بخطى "لاكوست" التي استبدلت منذ أيام قليلة شعارها المعتاد، التمساح، بالحيوانات المهددة بالانقراض، وقلبت شعارها الحالي من M إلى W. 

مفاجأة قبل الإعلان عن الموضوع 

فوجئ المارة بجوار أحد فروع المطعم المذكور في منطقة لينوود التي تقع في ولاية كاليفورنيا، عندما لاحظوا قلب رمز العلامة التجارية لسلسلة الوجبات السريعة رأسًا على عقب، أي إنه أصبح يشبه الحرف "دبليو" وليس "إم"، وظن المارة أن هذا الامر مزحة أو أنه حاصل بسبب قلة صيانة أو ما شابه، لكن اتضح أنها ليست مزحة أو نتيجة لخطأ بشري ما أو إهمال من العاملين، حيث أورد موقع "بزنس إنسايدر" عن متحدث باسم الشركة قوله إن الرمز المقلوب الذي أصبح "دبليو" هو إشارة مقصودة لكلمة "women نساء"، وذلك احتفالًا بيوم المرأة العالمي، الذي يحتفل به اليوم 8 آذار من كل عام وذلك تكريمًا لكل سيدة في كل أنحاء العالم.

التغيير طال مواقع التواصل الاجتماعي

يذكر أن "ماكدونالدز" قامت بقلب شعارها اليوم في جميع صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها، كما أن عمالها سيرتدون الشعار الموقت هذا في أكثر من 100 فرع من فروعها حول العالم، كما ستحمل عبوات التغليف الخاصة بها الشعار عينه، ولاقت هذه الخطوة تفاعلاً إيجابياً كبيراً بين عشاق هذه المطاعم.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.