سعودي يحوّل الواقع الى فيلم "أكشن" وينقذ فتاة مختطفة!

جاد محيدلي | 13 آذار 2018 | 13:00

في قصة بطولية، قام مواطن سعودي يدعى طلال بن سعد الشهراني بإنقاذ فتاة بعد تعرضها للإختطاف، ثم تحوّل بسبب ذلك الى بطل لدى الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي. وفي التفاصيل، فإن الشهراني كان متوجهاً لمدينة أبها حيث لاحظ شخصاً يستقل سيارة سوداء متوقفة أمام طالبة أثناء خروجها من مدرستها وهي تنتظر أهلها، فشعر  بأمر مريب وقام بمراقبتهم حتى رأى شخصاً يقنع الطالبة التي تبلغ 15 عاماً،  بالركوب معه ثم يفر سريعاً.

 لم يغض النظر الشهراني عن الموضوع انطلاقاً من مقولة "ابعد عن الشرّ وغنيله"، بل قرر اللحاق بالسيارة المشبوهة بالإضافة الى إبلاغ القوى الأمنية. كما قام بتوثيق الحادثة عبر مقطع فيديو بعدما رأى الطالبة وهي تستغيث عبر نافذة المركبة وتأكد من أن الواقعة هي عملية خطف. المطاردة أسفرت عن إجبار سيارة الخاطف على التوقف وإخراج الفتاة، لكنه هرب بعد ذلك، فطارده الشهراني مجدداً وساعد رجال الأمن في القبض عليه.

مدير شرطة أبها قرر تكريم طلال بسبب عمله البطولي الذي يعكس شجاعته وشهامته وأخلاقه العالية، فشخص غيره قد لا يقوم بأي ردة فعل خوفاً على نفسه.

أما الناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي فقرروا تكريم الشهراني على طريقتهم الخاصة، بحيث انتشر في تويتر هاشتاغ #طلال_الشهراني_ينقذ_فتاة الذي لاقى تفاعلاً واسعاً وانتشاراً كبيراً. رواد تويتر أشادوا بالعمل البطولي الذي قام به الشهراني وشكروا عبر تغريداتهم تصرفه الشجاع والحكيم الذي أدى في نهاية المطاف الى إنقاذ فتاة في الـ15 من عمرها. 

تضامن ومساعدات لسيارته المتضررة من المطاردة

نصائح للفتيات لحماية أنفسهن

والرجال قليل

يستحق التكريم

المواطن رجل الأمن الأول





إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.