دعوى قضائية سباعية الأطراف ضد ترامب بسبب تويتر!

حسام محمد | 12 آذار 2018 | 17:00

يواجه الرئيس الأميركي دونالد ترامب دعوى قضائية تقدم بها 7 من معارضيه بسبب منعهم من متابعة تغريداته في توتير. حيث وصف المدعون السبعة تصرف ترامب كشخصية عامة بـ "غير الدستوري".

ونصحت القاضية الأمريكية ناعومي بوشوالد التي تبت بالدعوة الرئيس ترامب بتهدئة معارضيه بدلا من منعهم من متابعة تغريداته في مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى إمكان إلغاء التنبيهات المرتبطة بحسابات منتقديه بدلاً من منعهم وتالياً سيكون بإمكانه تجاهل ما يكتبونه من تعليقات.

وقالت القاضية خلال جلسة المحاكمة "ألن يكون إسكات الأشخاص الذين ينتقدونه بشكل فظ كافياً"؟ وأضافت "بإمكانه أن يمنع التنبيهات الخاصة بهم".

وللعلم فإنه إذا استخدم ترامب خاصية "إسكات" المنتقدين سيكون بإمكانهم رؤية تغريداته لكنه لن يرى تعليقاتهم، بينما لن يتمكن المنتقدون من متابعة تغريدات ترامب إذا استخدم خاصية "المنع" التي يستخدمها حالياً.

ويتابع حساب ترامب في موقع تويتر أكثر من 48 مليون شخص إذ يستخدم الموقع لانتقاد معارضيه وامتداح أنصاره وحلفائه.

وجاءت جلسة الاستماع الأولى في القضية الخميس الماضي، وهي دعوى تقدمت بها جماعة مناصرة لحرية التعبير في جامعة كولومبيا الأميركية.

via GIPHY


وأكد الأشخاص السبعة الذين يقاضون ترامب أنه أو أحد مستشاريه منعهم من متابعة تغريداته بعدما علقوا على بعض التغريدات بشكل ساخر أو ناقد، واتهموه بانتهاك الدستور الأميركي إذ منعهم بذلك من المشاركة في حوار متعدد الأطراف على الإنترنت.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.