غازل حبيبتك بحسب مهنتك: "كلهم أحكام مخففة إلا أنتِ إعدام"

ياسر خليل | 13 آذار 2018 | 18:00

سيل من الغزل "المهني" الطريف انهمر على تدوينة صغيرة نشرها أحد أعضاء غروب "جت في السوستة" الشهير في موقع فايسبوك. وكتب محمود عامر في تدوينته: "عاكسها حسب مهنتك"، ووضع نماذج للغزل ليعبر عما يقصده، وهو أن تشعر حبيبتك بأنها هي الأفضل والأقوى بين نساء الكون. ومن بين النماذج التي نشرها: "كلهم تفاعلات كيميائية إلا أنت تفاعل نووي"، "كلهم أحكام مخففة إلا أنت إعدام".  


وبعد ساعات قليلة، وصل عدد التعليقات إلى أكثر من 6300 تعليق، ونتيجة كثافة المشاركات اضطرت إدارة الغروب - الذي يتجاوز عدد أعضائه 2.4 مليون مستخدم - إلى وقفها. وتستطيع من خلال تلك التعليقات الطريفة أن تخمن مهنة صاحب التعليق، من دون النظر إلى صفحته.

القانونيون


من بين أطرف عبارات الغزل، ما كتبه العاملون بمجال القانون والمحاماة، معبرين عن مدى تفوق حبيباتهم على الأخريات، فقالوا: "كلهم جنح إلا أنت جناية"، و"كلهم قواعد مكملة إلا أنت دستور ثابت"، "كلهم متهمون أما أنت مجرمة".

الطب والصيدلة


وكان للأطباء والصيادلة مساهمتهم المميزة، ومن بينها: "كلهم مسكنات إلا أنت مضاد حيوي"، "كلهم فيركتا إلا أنت فياجرا فايزر"، "كلهم محتاجين تحاليل إلا أنت محتاجة تخدير"، "كلهم مرارة وزائدة.. إلا أنت قلب مفتوح".

المطاعم والكافيهات


وأدلى العاملون في المطاعم والمقاهي وما شابه بدلوهم في عبارات الغزل للحبيبة، فقالوا: "كلهم حجر معسل إلا أنت قهوة فرنساوي"، "كلهم قهوة سادة إلا أنت قهوة بندق كرميل بالحليب"، "كلها لقمة عيش إلا أنت رغيف بلدي"، "كلهم بلطي إلا أنت جمبري".

التكنولوجيا


وكان للعاملين في مجالات التكنولوجيا والتصميم المتنوعة مساهمة "تقنية" بامتياز، حيث قالوا: "كلهم DSL عادي وأنت Fiber Optic"، "كلهم Java إلا أنت Python"، "كلهم 2D إلا أنت 3D"، "كلهم عاديون إلا أنت 360".

السيارات


وساهم العاملون في مجال السيارات بعباراتهم الخاصة للتعبير عن مدى تميز حبيباتهم عن الأخريات، ومن بين أطرف ما قالوه: " كلهم فيات 128 وأنت المرسيدس"، "كلهم فيات إلا أنت ميني كوبر"، "كلهم manual إلا أنت Automatic".

اللغة العربية


وأعرب المدرسون والمتخصصون في اللغة العربية عن شغفهم بطريقتهم المميزة، فقالوا: "كلهم مرفوعون من حياتي إلا أنت منصوبة بقلبي"، "كلهم ماضي إلا أنت حاضر ومستقبل"، "كلهم يعربوا بحركات مقدرة إلا أنتِ تُعربي بحركات أصلية"، "كلهم نحو إلا أنت إملاء".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.