7 مهن لن نتنهي مع مرور الزمن

جاد محيدلي | 2 حزيران 2018 | 14:00

انعكس التطور التكنولوجي ايجاباً على حياة الإنسان بشكل كبير، فساهم بتسهيل أعماله وتوفير وقته. الا أنه بعض السلبيات التي كانت لها أثار كارثية ظهرت، ولعل أبرزها هو حلول التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي مكان الانسان في العمل.

العديد من المهن انقرضت بسبب التطور، لكن هل تعلمون أن بعض المهن لن تزول أبداً مع مرور الزمن؟ سنقدمها لكم في ما يأتي:

الكتابة

الكتابة ليست فقط طباعة كلمات، بل هي ترتيب للأفكار وإسقاط للمشاعر والثقافة والفكر، ومن غير الممكن أن يقوم الكومبيوتر مثلاً بتأليف كتاب أو أشعار.

تصميم الأزياء 

على الرغم من أن التكنولوجيا دخلت على عالم الخياطة، الا أن تصميم الأزياء مهنة لن تتوقف، فهي تحتاج الى ذوق رفيع وأفكار متجددة ومبهرة تتماشى مع المجتمع.

عالم النفس

الذكاء الاصطناعي يستطيع اظهار التعاطف لكنه لن يصبح إنساناً أبداً، ووظيفة عالم النفس هي فهم العواطف الانسانية والتواصل مع المريض بشكل مباشر.

الطب

دخلت الكتنولوجيا في الجراحة وتشخيص الامراض، الا أن هذا لا يعني انتهاء مهنة الطب مستقبلاً، فهل تتخيل أن تخبرك آلة مثلاً بأنك ستموت بعد أشهر؟ التواصل مع الجسد أساسي.

الموسيقي

إن كان هناك ملحن أو عازف أو مغنٍّ، لن يستطيع أحد أن يحل محله، فالذكاء الاصطناعي لن ينهي مهن تحتاج الى إبداع ذاتي لا يتكرر عند شخصين.

القاضي

قد تستطيع الآلة حفظ القوانين، الا أنها مجردة من الانسانية. والقضاء يقوم على حقوق الانسان والتعامل بشكل مباشر مع الناس. فالأم الفقيرة التي سرقت خبزاً يجب ألا تعاقب كمن يسرق بنكاً.

الرياضي

إن كان مدرب في نادٍ رياضي أو سباح ماهر أو لاعب كرة سلة محترف أو أو أو.. الرياضة أيضاً لن تحل مكانها آلة. فالإصرار والمثابرة والتدريب هي أساسها.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.