بافيديو: قرد يطيح بطفل صغير أثناء ركوب دراجة نارية

حمدي حجازي | 19 آذار 2018 | 14:00

نشر موقع “الدايلي ميل“ البريطاني مقطع فيديو قصيراً لقرد صغير يطيح بطفل أثناء ركوب دراجة نارية. يبدأ الفيديو المصور عندما يتحرك أحد قرود المكاك مستقلاً الدراجة إلى أسفل تلّ في مقاطعة جاوة الشرقية، إندونيسيا. 

ولكن عندما يتجه القرد إلى جانب الطريق، تبدأ الدراجة في الاهتزاز مما يتسبب في فقدان القرد لتوازنه، وفي تلك اللحظة يحاول القرد القفز بالدراجة، فيظهر صبي صغير يقف على جانب الطريق للمشاهدة. 

وفجأة تطيح الدراجة بأقدام الصغير من تحته مما يجعله يسقط ويصطدم بالرصيف، وفي أعقاب الحادث، يقفز الصبي مباشرة إلى الخلف بعد اصطدامه بينما يذهب القرد لاسترداد خوذته.

وحصل المقطع على أكثر من نصف مليون مشاهدة على شبكة إنستغرام للتواصل الاجتماعي. جدير بالذكر أنه قد تم حظر هذا النوع من الرياضات في أجزاء أخرى من إندونيسيا مثل العاصمة جاكرتا عقب حملة ضدها في عام 2013.

ويعرف ذلك النشاط باسم Topeng Monyet أو قناع القرد، وهو شكل من أشكال عروض الشارع، الذي يجبر فيه قرود المكاك على ارتداء الملابس كالبشر وأداء الأعمال المثيرة. 

وفي تلك العروض يتم تقييد القرود lن طريق رقابهم، ويظهر في كثير من المقاطع المنتشرة على الإنترنت كيف يتعامل البشر بوحشية مع الحيوانات وسط عدد كبير من الجماهير.

ولم يتمكن العديد من القرود من العودة إلى ديارهم الأصلية في الغابات بعدما تعرضوا لعدد كبير من الصدمات الجسدية العنيفة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.