الحب يجعلك أكثر بدانة

حمدي حجازي | 26 آذار 2018 | 10:00

كشفت دراسة حديثة قامت بها جامعة كوينزلاند المركزية بأوستراليا عن مفاجأة تخص العاشقين، حينما أكّد العلماء أن الحب قد يجعلهم أكثر بدانة. 

ووجدت الدراسة أنه على الرغم من أن الأزواج يميلون إلى أن يكون لديهم أسلوب حياة أكثر صحة من الأشخاص غير المتزوجين، إلا أنهم من الأرجح أن يصبحوا أكثر بدانة. 

وأكدت مؤلفة الدراسة "ستيفاني شوبيه" أن الأزواج الذين يعيشون علاقات سعيدة يزيدون في المتوسط 5.8 كيلو غرامات ​​أكثر من نظرائهم العازبين.

كما وجدت الدراسة أن الأزواج يستهلكون المزيد من الفاكهة والخضروات، ويميلون إلى تجنب الوجبات السريعة والكحول. وعلى الرغم من ذلك السلوك الجيد، تزداد أوزانهم، حتى مع قيامهم بممارسة الرياضة سويا واستهلاكهم كميات الطعام التي كانوا يستهلكونها قبل الارتباط. 

وحسبما نشرت جريدة "الإندبندنت" البريطانية فإن السبب وراء ذلك قد يكون أن الأشخاص المستقرين عاطفياً يشعرون بأنهم أقل حاجة لإثارة إعجاب الآخرين. بحيث "لا يحتاج المتزوجون إلى مظهر جذاب ورفيع لجذب شريك جديد، وقد يشعرون براحة أكبر في تناول المزيد من الطعام أو تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالدهون والسكر"، وفقاً لما جاء في الدراسة. وحين ينجب الأزواج أطفالاً، يميلون إلى أكل بقايا طعامهم أو وجباتهم الخفيفة.

وتقول الدكتورة "جريك بيرج" من جامعة مينيسوتا إن العشاء الرومانسي والحضن على الأريكة هما المسؤولان عن الكيلو غرامات الزائدة، حيث تدور الأمسيات الرومانسية غالبا حول الأكل والشرب معاً، بالإضافة إلى الالتزامات الأخرى مثل الوجبات العائلية وحفلات العشاء التي تعني أن هناك الكثير من الفرص للإفراط في الأكل مع شريكك.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.