حصلت على رحلة مجانية لأداء مناسك العمرة... فأصبحت مهربة مخدرات!

جاد محيدلي | 24 آذار 2018 | 15:42

في قصة غريبة وصادمة، وقعت عملية احتيال ونصب فريدة من نوعها في مصر، وبدأت الواقعة عندما استغل شاب شغف سيدة مسنة بزيارة بيت الله الحرام وأداء مناسك العمرة، ووعدها بتقديم رحلة عمرة مجانية على نفقته الخاصة لها، ففرحت السيدة بتلك الهدية وظنت أن أمنيتها ستتحقق من دون أن تفكر في نيات هذا الشاب.

الجدة استعدت للسفر، ولم تصدق ما يحصل معها، فوفر الشاب لها سيارة خاصة لتقلها إلى المطار وقابلها في المطار لوداعها، وهناك أعطاها حقيبة طلب منها إيصالها إلى أحد أصدقائه في السعودية، فسارعت السيدة لتلبية طلب "صاحب الأيادي البيضاء" الذي تكفل بكل مصاريف رحلة العمرة.

لكن اللافت ليس هنا، فبعدما وصلت السيدة المسنة إلى مطار ينبع في السعودية، ألقي القبض عليها بسبب احتواء الحقيبة التي أعطاها لها الرجل على حبوب مخدرة. ولم تشفع توسلات السيدة لها وبالطبع لم تصدق السلطات السعودية روايتها فألقت القبض عليها ووضعتها في أحد السجون، ما أدى لإصابتها بالسكر وتدهورت حالتها الصحية ثم نقلت الى أحد المستشفيات. 

وعبر بنامج "مانشيت القمروطي" الذي يُعرض على قناة "النهار" المصرية ويقدمه الإعلامي جابر القرموطي، روت هدى ابنة السيدة التي تعرضت للنصب هذه القصة الخيالية، وطالبت السلطات المصرية بالتدخل للقبض على الجاني الحقيقي والإفراج عن والدتها التي وصفتها بالأمية والبسيطة التي لا تعرف أي شيء. وأضافت هدى، في المداخلة الهاتفية، أنها تناشد أيضاً الجالية المصرية بالسعودية وأهل الخير بالتدخل للإفراج عن والدتها المريضة. 


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.