إعتراض على استضافة فضل شاكر على قناة الجديد

جاد محيدلي | 29 آذار 2018 | 17:56

لم تهدأ ردود الأفعال منذ أن عرضت قناة الجديد الإعلان الترويجي لثلاثية "حكاية وطن" مع الفنان المعتزل فضل شاكر ضمن برنامج استقصاء الذي يعده ويقدمه الإعلامي فراس حاطوم.

والتحركات الغاضبة بدأت أولاً في القانون، حيث تقدمت والدة الشهيد الملازم الاول جورج بو صعب، السيدة سميرة حبيقة، بإستدعاء أمام قاضي الأمور المستعجلة في بيروت لوقف نشر وبث وتسويق الحلقة احتراماً لأرواح شهداء الجيش اللبناني. أما التحرك الثاني فبدأ اليوم في مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك تزامناً مع عرض الحلقة الليلة.

حاطوم رد على الانتقادات سابقاً وقال: " الصحافة هيي انك تعطي الفرصة للكل يعبروا عن رأين شو ما كان موقفك منن.  لهيك لو صرلي آخد مقابلة من سماحة باخد،  ولو صرلي اخد مقابلة من الاسير باخد. اللي بحب في يحضرني بهالمرة اللي بطلع فيها كل سنة واللي ما بحب في يحضر برامج العلاقات العامة الاسبوعية".

ردود الأفعال الغاضبة اليوم عمت تويتر، حيث انتشر هاشتاغ #فضل_شاكر_ارهابي الذي احتل المرتبة الأولى في قائمة المواضيع الأكثر تداولاً وعبّر من خلاله الناشطون عن رفضهم لعرض الحلقة الليلة وإعطاء فرصة لشاكر حتى يبرر أعماله أو "يلمّع صورته" أمام الرأي العام، باعتبار أن فيديواته أثناء معركة عبرا ووقوفه الى جانب الارهابي أحمد الأسير كافية لإدانته، كما أكد رواد تويتر أن فضل إرهابي وفار من العدالة وإن لم يتورط بدماء الجيش بشكل مباشر فعلى الأقل يجب أن يسلّم نفسه للقضاء.

هجوم على وسائل الإعلام

سلّم نفسك

لا لعرض الحلقة

إرهابي وأكثر

لن نسامح

كلام تحريضي وطائفي للأسير سابقاً

من قال "خنازير وفطايس"

أوقفوا المهزلة

ماذا كان يفعل وهو يحمل السلاح؟

يبقى المتهم بريء

وتصريح لمحامي اهل الشهيد جورج بوصعب وديع عقل

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.