شيخ سعودي يجيز للاعبين الإفطار أثناء كأس العالم!

علي حمدان | 29 آذار 2018 | 19:30

ستتجه انظار العالم أجمع في الصيف المقبل نحو متابعة بطولة كأس العالم 2018 المقررة إقامتها في روسيا. وستشهد منافسات هذه النسخة حدثاً فريداً بالنسبة للدول العربية بتمثيلها بـ4 منتخبات وهي مصر، السعودية، تونس، والمغرب. وسيواجه لاعبو هذه المنتخبات صعوبات عديدة على مستوى التحضيرات والمباريات الافتتاحية، وذلك بسبب تزامن هذه الأمور مع شهر رمضان المبارك.

 وفي خطوة قد تكون مفاجئة للبعض، أجاز الشيخ السعودي صالح المغامسي افطار اللاعبين أثناء ذهابهم إلى كأس العالم وتواجدهم في المعسكر الإعدادي له، لأنهم في هذه الحالة سيكونون على سفر، وللمسافر أن يفطر في نهار رمضان.

جاء كلام المغامسي خلال لقائه في برنامج "الوقت الأصلي" على القناة "السعودية" الأولى، الذي أضاف أن على لاعبي الأخضر أن يحتسبوا سفرهم هذا كمحاولة منهم لرفع شأن الإسلام، وألا يمنعهم الاستعداد لكأس العالم عن ذكر الله، كما أنه نصحهم بأن يقرأوا القرآن في أوقات الفراغ، فهذا سيزيدهم ثباتاً خاصة ليلة المباراة مع الأخذ بالأسباب.

أكد المغامسي هذا الأمر مشيراً إلى أن كرة القدم أصبحت ثقافة عالمية وهذا أمر لا يمكن جحوده، وأصبح القرار الذي يتخذه الفيفا لا يستطيع رئيس دولة أن يمنعه.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.