شعب النعام وقبيلة بيراها... تعرفوا على أغرب 5 شعوب تسكن الأرض!

جاد محيدلي | 4 نيسان 2018 | 09:00

تختلف الشعوب والحضارات حول العالم وتتعدد التقاليد والعادات والخصال التي تجمع سكان معينين، لكن هل فكرتم يوماً بأن هناك شعوباً تسكن معنا كوكب الأرض لكن لا تشبهنا أبداً؟  في ما يأتي سنقدم لكم أغرب هؤلاء البشر:

مملكة الأقزام، الصين

تأسست عام 2009 ويسكنها أقزام فقط يبلغ عددهم حوالى 125 شخصاً تقريباً وتترواح أعمارهم بين 19 و48 عاماً. يرتدون ملابس احتفالية ولديهم منازل على شكل أشجار ومدارس ومستشفى ومحلات تجارية ومقاهي. رغم تعرض المدينة للانتقاد باعتبارها لا تدمجهم في المجتمع الا أن هذا العالم مريح لهم ومصمم لتلبية حاجاتهم.

قبيلة بيراها Pirahã، الأمازون

يسمى السكان بـ"أسعد قبيلة" وهم موجودون في الأمازون - برازيل. لغتهم مكونة من بضعة كلمات ولا يعرفون سوى رقمين: "بعض" و"العديد"، لا يعرفون التواريخ والتقويمات ويأكلون 1-2 مرات في اليوم وينامون من وقت لآخر 20 دقيقة. ليس لديهم مشاكل أو جرائم وحياتهم بين الأشجار والحيوانات.

ايكارا، جزيرة المعمرين

معظم السكان يعيشون فوق المئة ويعتقد أن السر يكمن في الطبيعة. شعار الجزيرة هو "حيث الناس يعيشون للأبد". عدد قليل من المسنين أصيبوا بمرض الزهايمر ويعيش السكان ببساطة وبعيداً عن صخب المدن. يأكلون الفواكه من البساتين ويشربون حليب المعز ويصنعون زيت الزيتون وفي المساء يقضي الجيران وقتهم سوياً.

Cândido Godói، أرض التوائم

تقع في البرازيل وتشتهر بعدد كبير من التوائم فيها. 80 عائلة وضعت 44 زوجاً من التوائم وجذبت هذه الظاهرة انتباه الصحافيين. اهتمت السلطات بهم وأطلقت على المدينة إسم "أرض التوائم" ونصبت تمثالاً للخصوبة. يعتقد العلماء أن السبب هو المكان بشكل عام حيث صحلت تجارب وراثية سابقاً بالإضافة للمياه.

قبيلة فادوما، شعب النعام

الناس في هذه القبيلة لديهم خلل وراثي جميعهم في أقدامهم يسمى ectrodactyly. يمتلكون كلهم 2 أو 3 أصابع فقط في الأقدام ولذلك أطلق عليهم لقب "قبيلة النعام". يعتقد العلماء أن سبب ذلك هو حظر الزواج خارج القبيلة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.