صرخة امرأة تهز السعودية وتدمي القلوب: "خلاص!"

جاد محيدلي | 2 نيسان 2018 | 21:00

ضجت المملكة العربية السعودية ليل الأحد الاثنين بعد أن انتشر في مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مؤلم، يسمع فيه صراخ سيدة يبدو وكأنها تعنّف وتُضرب بشكل عنيف ولا إنساني، وسُمع صوتها وهي تقول بشكل متكرر: "خلاص".

وتداول رواد تويتر الفيديو القاسي، وانتشر هاشتاغ #انقذوا_معنّفه_ابها الذي احتل المراتب الأولى في قائمة المواضيع الأكثر تداولاً ولقي تفاعلاً واسعاً. وعبّر الناشطون عن غضبهم من هذه الحادثة التي هزت مواقع التواصل، مطالبين بإنقاذ السيدة ومحاسبة المعتدي وإنزال أقصى العقوبات بحقه ، كما طالبت السعوديات خصوصاً بالتشديد على إصدار وتطبيق قانون العنف الأسري.

وأشار بعض المغردين إلى أن السيدة تتعرض للضرب من قبل زوجها. كما نشر آخرون إسم السيدة، مؤكدين سماعهم أصوات صراخها من قبل. وأنها ليست المرة الأولى التي تُضرب فيها وكل الجيران يعرفون ذلك. الشرطة السعودية أُبلغت بالحادثة، ما دفع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية إلى التحرك سريعاً. فأعلن المتحدث باسم الوزارة، خالد أبا الخيل، على حسابه على تويتر وضع رقم بلاغ في متناول المواطنين من أجل تقديم أي معلومات بحوزتهم عن الفيديو المذكور أو السيدة. وفي وقت لاحق فجر الاثنين، كشف أبا الخيل أنه تم الوصول إلى الحالة من قبل وحدة الحماية الاجتماعية في أبها بالتنسيق مع الجهات المختصة، مضيفاً أن التحقيقات جارية من أجل التأكد مما تم تداوله.

رواد تويتر أجمعوا على رفض العنف واستخدموا الهاشتاغ للتعبير عن غضبهم ومطالبهم.

صوتي يدمي القلوب

رسالة الى النساء

المجتمع يتحمل مسؤولية أيضاً

السؤال: كيف سيعاقب الزوج؟

الأنثى ليست علاجاً للمخدرات والأمراض النفسية

شهادة من امرأة معنفة

تعلموا يا بنات

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.