دراسة: النساء يفضلن الصديقات على الأزواج

حمدي حجازي | 16 نيسان 2018 | 12:00
يفترض أن تكون ليلة الزفاف هي الأفضل للمرء طيلة حياته، خاصة وأنها تعد إعلاناً رسمياً عن العثور على الشخص الذي وقع اختيارك عليه لتكمل معه بقية الحياة. ولكن استطلاعاً للرأي أجراه منتجع Champneys الصحي، في المملكة المتحدة، جاءت نتائجه صادمة وفقا لما كشفت عنه جريدة "الإندبندنت البريطانية".
وأشارت نتائج الاستطلاع الذي أجري على 1517 امرأة، أن أكثر من 50 في المائة من النساء المتزوجات يفضلن قضاء الوقت مع صديقاتهن المقربات مقارنة مع الأزواج. وتعددت الأسباب وراء تلك الرغبة من النساء في تفضيل الصديقات على الأزواج، ولكن التفاهم والقدرة على الاستماع يأتيان في مقدمتها.
وشملت القائمة الكاملة للأسباب إمكانية التحدث في كل شيء، وأن الصديقات يستمعن بدرجة أكبر، والقدرة على قول لا حال الاعتراض على أمر ما، والتمتع بالأشياء نفسها، والضحك معاً حتى البكاء، والحديث براحة دون تكلف، وتقديم نصائح أفضل، وأقل إزعاجاً من الأزواج.
كما أوضح 30% من النساء اللاتي شملتهن الدراسة أنهن يفضلن تناول وجبات الغداء مع أصدقائهن، بينما قال 60% إن لديهن وقتاً أفضل إذا لم يكن هناك رجال على الإطلاق.
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.