واتساب بقيود جديدة صادمة!

حسام محمد | 9 آب 2018 | 13:00

طرحت شركة "واتساب" صاحبة التطبيق الأشهر حول العالم تحديثا جديدا لإحدى منصات تطبيقها، يفرض قيوداً، وصفت بـ"الصادمة" على مستخدميها. وأشار موقع "إم إس باور يوزر" التقني المتخصص إلى أن التحديث الجديد لـ"واتسآب" مخصص لنسخة الويب المخصصة للحواسيب الشخصية أو المحمولة.

via GIPHY


وقالت إن التحديث الجديد لنسخة "واتسآب" المكتبية أو "واتسآب ويب"، يفرض قيودا "صادمة" على إعادة إرسال الرسائل إلى مستخدمي التطبيق. ويسمح التحديث الجديد بإمكانية إعادة إرسال أي رسالة عبر "واتسآب" إلى 20 شخصا فقط، ولا يسمح بنشرها على نطاق واسع.

ويعيق التحديث الجديد بعض الشبكات الإخبارية التي ترسل أخبارها إلى مشتركين لديهم عبر الـ"واتسآب" إضافة إلى بعض الشركات التجارية التي تقوم بإرسال بعض الإعلانات بشكل عشوائي، إذ لن تتمكن من إرسال المعلومات لأكثر من 20 شخصاً.

ويسعى الإجراء الجديد من "واتسآب" إلى معالج قضية انتشار الأخبار المزيفة عبر التطبيق، وانتشار الروابط التي تحمل برمجيات خبيثة أو الروابط المشبوهة، بحسب توصيف الموقع لها.

وبمجرد محاولة المستخدم فتح نسخة "واتسآب ويب" سيتم تحميل التحديث الجديد، الذي سيتضمن التغييرات المتعلقة بإعادة إرسال الرسائل، بالإضافة إلى عدد من التحسينات المختلفة التي تجعله أقرب إلى نسخة الهواتف الذكية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.