اصطياد الحبّار الأكبر من نوعه في الفيلبين

حمدي حجازي | 12 نيسان 2018 | 13:00

تمكّن أحد الصيادين من اصطياد واحد من حيوانات الحبّار المائي، يبلغ طوله ما يزيد قليلًا على 8 أقدام، وفقًا لما نشرته جريدة "الدايلي ميل" البريطانية. وقد تم نقل المخلوق البحري العملاق إلى الشاطئ في منطقة جزيرة تاوي- تاوي النائية في الفيلبين، حيث اجتمع السكان حول الحبّار الأبيض اللامع، وهو يرقد على الأرض في القرية الساحلية.

وقد أصابت القرويين حالة من الذهول نظراً الى حجم الحيوان، متوقعين أنه قد يكون هناك حيوانات شبيهة من ذلك العملاق بطول المتر ونصف المتر، وهو أكبر ما شهدته المنطقة على الإطلاق.

وبعد رؤيته للحبّار قال "هارولد إدواردو كورتيس" أحد صيادي الجزيرة، إنه يعرف الصياد الذي أمسك به، وإنه كان من الصعب عليه إحضاره بسبب الوزن. ويواصل قائلًا إن الشيء المميز في ذلك الحبّار أنه كان نظيفاً للغاية، ولونه أبيض لامعا بشكلٍ مذهل، كما أنه بدا بصحةٍ رائعة، وصغير السن، مما يُشير إلى أن طعم لحمه سيكون جيداً جداً.

وختم كلامه مُعلّقًا: "إن هذا المخلوق هو أكبر ما رأيته من نوعه في منطقتنا، ويبدو أنه من فصيلة الحبّار الكبير، وظهوره يوحي بأن المحيط سوف يجلب لنا المزيد منه بهذا الحجم، وربما بحجمٍ أكبر".


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.