بالفيديو: شمبانزي صغير يستحم بنفسه

حمدى حجازي | 14 نيسان 2018 | 09:00

نشرت جريدة "الدايلي ميل" البريطانية مقطع فيديو يظهر فيه شمبانزي صغير يدعى ليمباني وهو يقوم بالاستحمام بنفسه في إحدى حدائق الحيوان في مدينة ميامي بالولايات المتحدة. 

وحسبما نشرت الجريدة فقد ولد ليمباني، الذي يبلغ من العمر 19 شهراً، في آب من العام الماضي بحديقة الحيوانات البرية في ميامي، بولاية فلوريدا. ومنذ ولادته كان "ليمباني" طفلا معجزة، فقد كسرت 3 أضلاع لوالدته أثناء الولادة ولم تكن قادرة على إنتاج ما يكفي من الحليب لإطعامه. كما عانى من مرض الالتهاب الرئوي، مما جعله في حاجة إلى عناية طبية خلال الأشهر الأربعة الأولى من حياته. 

ويعيش ليمباني في متنزه ميامي للحيوانات البرية مع العديد من الحيوانات الأخرى.  وقد قام المسؤولون بالمنتزه بنشر ذلك المقطع القصير للشمبانزي الذي يعني اسمه "كن قويا"، حيث يهدفون إلى تثقيف الجمهور حول حيوانات الشمبانزي المهددة بالانقراض والحفاظ عليها.

وفي فترة قصيرة تمكن قرد الشمبانزي الصغير من دق أبواب الشهرة عدة مرات، حيث تصدر عناوين الصحف في شهر كانون الثاني عندما انتشر بشكل كبير مقطع فيديو له وهو يحتضن كلب من فصيلة "ماستيف"، يدعى برونو.

بالإضافة إلى مقطع آخر تم نشره على موقع حديقة الحيوان يظهر به العديد من مشاعر الحب، عندما كان ليمباني يلعب مع شبل النمر الذهبي الذي يدعي تابي. 


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.