دراسة تكشف عن الطفل المفضل للآباء

حمدي حجازي | 13 نيسان 2018 | 13:00

كشفت دراسة حديثة نشرتها جريدة "الإندبندنت" البريطانية عن ترتيب الطفل المفضل لدى الآباء. فقد أوضحت الدراسة الاستقصائية أن معظم الآباء يميلون إلى تفضيل أصغر أطفالهم مقارنة بأشقائه الأكبر سناً.

موقع Mumsnet للآباء أجرى الدراسة على عدد 1185 من مستخدميه من الآباء، بينما أجرى نظيره موقع Gransnet الدراسة على 1111 من مستخدميه الذين يملكون حفيداً واحداً على الأقل.

تم اكتشاف أن ما يقرب من ربع مستخدمي Mumsnet اعترفوا بامتلاك طفل مفضل، بينما اعترف 42% من مستخدمي Gransnet بإظهار تفضيلهم لأحد أحفادهم. حيث أوضح أكثر من نصف الآباء والأمهات الذين لديهم طفل مفضل أنه أصغر أطفالهم، بينما قال 26% من الآباء إن طفلهم المفضل هو أكبرهم.

وكشف 41% من الآباء الذين أعلنوا أن لديهم طفلا مفضلاً منهم إنهم يفضلونه كونه يذكرهم بأنفسهم، بينما قال أكثر من نصفهم إنه يجعلهم يضحكون أكثر من نسلهم الآخر.

وفي الوقت نفسه يرى أكثر من نصف مستخدمي Mumsnet و Gransnet أن امتلاك طفل مفضل هو بالتأكيد أمر سيئ كما يرى أكثر من ثلاثة أرباع الآباء أن ذلك قد يكون له تأثير ضار على الأشقاء الآخرين.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.