موضة 2018... أزياء لذوي الاحتياجات الخاصة!

جاد محيدلي | 12 نيسان 2018 | 12:00

قام مصمم الأزياء تومي هيلغيفر بنقل الموضة الى مستوى مختلف ومميز، بحيث أطلق هذا الأسبوع مجموعته الربيعية لعام 2018 وهو خط أزياء مخصص فقط لذوي الاحتياجات الخاصة. في عام 2016 ابتكر تومي أول خط ملابس للأطفال بالتعاون مع جمعيات ومنظمات لا تبغي الربح تعمل لإدماج ذوي الاعاقات والاحتياجات الخاصة في المجتمع. وفي عام 2017 انطلقت فكرته لصناعة هذه الملابس للكبار أيضاً.

تتضمن أزياء تومي لربيع عام 2018 مختلف أنواع الملابس مثل الفساتين والسراويل والتنانير والسترات، والمميز في هذه الأزياء أنها مميزة ونموذجية وتدخل فيها بعض التعديلات التي تساعد هؤلاء الأشخاص في ارتداء ملابسهم لوحدهم وتسهل عليهم هذه العملية. الملابس تتضمن أزراراً مغناطيسية وحوافي قابلة للتعديل، بالإضافة الى أنظمة إغلاق وسحابات مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة. باختصار، هذه الملابس مريحة وسهلة الارتداء وتمكن هذه الفئة من الاعتماد على نفسها وعدم الحاجة الى مساعدة الآخرين. ويأمل المصمم أن تكون هذه الفكرة خطوة من أجل دمج هذه الفئة بالمجتمع أكثر ومساعدتهم لتمكين أنفسهم.





إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.