ما هو اليوم العالمي للشواكيش؟

جاد محيدلي | 11 نيسان 2018 | 17:50
كثيرة هي الأفكار التي يطرحها الرواد والناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي. فكل يوم يتم تناول مواضيع جديدة تجذب المئات والآلاف. وفي هذا الإطار انتشر في موقع تويتر في السعودية هاشتاغ #اليوم_العالمي_للشواكيش الذي لقي تفاعلاً واسعاً واحتل المراتب الأولى في قائمة المواضيع الأكثر تداولاً، وتضمن ما يقارب 20 الف تغريدة. فما هو هذا اليوم؟
لا توجد كلمة في اللغة العربية الفصحى تدعى شواكيش الا أنها وفي اللغة العامية تعتبر جمع كلمة شاكوش أي المطرقة، وهي كلمة تستخدم في بعض الدول العربية عامة والسعودية خاصة لوصف الأشخاص الذين لا يتمتعون بقدرات جمالية، أي بمعنى آخر الشخص البشع. وانطلق هذا الهاشتاغ بشكل عفوي تعبيراً عن ضرورة خلق يوم لهؤلاء الأشخاص الذين لا يعيرهم المجتمع انتباهاً نظراً الى شكلهم. اختلفت التغريدات في مضمونها، الا أن الطابع الفكاهي كان الأبرز، في حين عبّر بعض الناشطين عن رفضهم لهذه الأفكار التي تصنف الناس بحسب شكلهم الخارجي أو تسمح للآخرين بالسخرية منهم.

اليوم العالمي حق لهم



لطشة الى الفتيات المصطنعات



الزواج من "شاكوش" أمر مفيد



مبروك لكل شاكوش



الشواكيش أذكياء



الشخصية أهم



لا يعرفون المصلحة



الأمل موجود دائماً













إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.