4 طرق لأسنان أكثر بياضاً

حمدي حجازي | 13 نيسان 2018 | 09:00

الحصول على ابتسامة المشاهير يعد هدفاً للعديد من الأشخاص، وبخاصة الفتيات، حيث يرغبن دائماً في ابتسامة جذابة وساحرة. ورصدت صحيفة "الإنديبندنت" البريطانية، أربع خطوات لا بدّ من اتباعها سعياً وراء أسنان أكثر بياضاً، وذلك على النحو التالي:

الاهتمام بنظافة الأسنان

الحفاظ على نظافة الأسنان يعد طريقاً أساسياً نحو منعها من الاصفرار التدريجي، ولذلك فإن استخدام فرشاة الأسنان يومياً، وغسول الفم يجب عدم الاستهانة بهما.

الابتعاد عن العادات السيئة

هناك العديد من الأشياء التي يُنصح بتجنبها وذلك من أجل حماية الأسنان من التلوث، بخلاف تراكم البلاك والجراثيم.

فلا بدّ من الابتعاد عن القهوة والنبيذ الأحمر والمشروبات الغازية والأطعمة السكرية المجهزة والتدخين.

العلاجات المنزلية

إذا لم يكن بإمكانك أن تقول وداعاً للنبيذ الأحمر والسجائر، فهناك الكثير من العلاجات المنزلية التي قد تساعد في الحفاظ على الأسنان. تناول الخضار النيء المقرمش يساعد في تفتيت البلاك أثناء مضغه، بالإضافة إلى ذلك، فإن الفراولة والأناناس هما فاكهة قيل إنها تساعد في تبييض أسنانك.

كما يمكن أن يساعد التنظيف باستخدام بيكربونات الصوديوم في تبييض أسنانك بمرور الوقت، لأنها تعمل كالكشط المعتدل الذي يعمل على إزالة بقع مينا الأسنان. لاستخدام هذا العلاج، اخلط ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم مع ملعقتين من الماء وفرشاة أسنانك مع العجينة عدة مرات أسبوعيا.

ويوصي موقع Healthline بوضع ملعقة واحدة من زيت جوز الهند في فمك وتحريكها داخل الفم لمدة 15-20 دقيقة كاملة، وهو أمر آمن للقيام به يومياً، لأنه لا يؤدي إلى تآكل المينا.

العلاج التجميلي 

إذا فشلت كل الأشياء الأخرى أو كنت تبحث عن حل سريع، فستصل بك الخطوات إلى العلاجات التجميلية. تعتبر شرائط التبييض و "الجل" علاجاً غير مكلف نسبيا للحصول على الابتسامة المبهرة عاجلاً وليس آجلاً.

يتم إرفاق الشرائط بأسنانك العلوية والسفلية وإزالتها بعد أن تعمل مواد التبييض الكيميائية بسحرها كما يعمل الجل بطريقة مشابهة تقريباً. أما قشرة الأسنان فهي الخيار الأكثر ندرة وكُلفة، وقد يصل إلى آلاف الجنيهات، حيث تنطوي على أسنانك لأسفل ويتم استبدال قشرة بيضاء بها.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.