اعرف حالتك النفسية حسب الوقت الذي تستيقظ فيه ليلاً!

غوى أبي حيدر | 13 نيسان 2018 | 14:58

إن كنت من بين الذين ينامون ليلاً من دون استيقاظ أبداً، فأنت محظوظ حقاً. بحسب علم الطب الصيني، الاستيقاظ ليلاً مرتبط بمشاعرنا وحالتنا النفسية، لأنّ كل عضو محدد يعمل بساعة مختلفة والأعضاء مرتبطة بالمشاعر.

فكل عضو متعلق بطاقة داخلية، وإن كان هناك خلل في العواطف أو المشاعر أو الحالة النفسية، فالعضو يتأثر، ولهذا تستيقظ ليلاً. أي أنّ جسدك يوقظك ليخبرك أن عضوك ليس بخير لأن الشعور المرتبط به بحالة اضطراب.

على كل حال، في ما يأتي سنقدم لك الدليل بشكل أوضح.

1- لا يمكنك النوم من الساعة 9 إلى 10؟ أنت تعاني من القلق أو Stress

استرح قليلاً ليرتاح دماغك!

2- تستيقظ في أولى ساعات النوم من 11 إلى 1؟ أنت تعرضت إلى خيبة عاطفية

بهذا الوقت، تعمل المرارة وبحسب العلم الصيني، المرارة مرتبطة بالمشاعر وأي شعور بالخوف أو الندم أو الخيبة يعطل عملها ويقلق جسدنا في هذه الساعات. أمر غريب حقاً!

3- الاستيقاظ بين 1 والـ3 صباحاً يعني الشعور بالغضب

في هذا الوقت، يكون الكبد نشيطاً! الكبد بحسب العلم الصيني مرتبط بالغضب والطاقة السوداء "يانغ"... إن كنت قد كبتّ غضبك لفترة، لن يقوم الكبد بعمله كما يجب وهكذا ستستيقظ ليلاً لأنّ جسدك يشعر بالاضطراب.

4- الاستيقاظ بين 3 و5 يشير إلى شعورك بالحزن والكآبة

بحسب العلم الصيني، تعمل الرئتان في هذا الوقت والرئتان مرتبطتان بالحزن والظلم. في هذه الحالة، عليك أن تشجع نفسك وتغير أسلوب حياتك.

5- الاستيقاظ بين 5 و 7 صباحاً يعني جفافاً عاطفياً

في هذا التوقيت، يكون المصران مستيقظاً، والمصران بحسب العلم الصيني مرتبط بعدم اتزان المشاعر والعواطف.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.