دراما "الأسواق" تعود في عيد الفطر بفيلم "سوق الجمعة"

عبدالمنعم فهمي | 14 نيسان 2018 | 13:00

هناك الكثير من الأفلام والأعمال الدرامية التي جعلت مناطق وأماكن شهيرة منطلقاً لأحداثها، وعلى الأخص الأسواق الشهيرة في مصر. من هذه الأعمال "سوق الجمعة" للمخرج سامح عبدالعزيز، الذي من المقرر طرحه في عيد الفطر المقبل، من بطولة عمرو عبدالجليل ونسرين أمين ومحمد لطفي ودلال عبدالعزيز.

ومن الأعمال الدرامية المصرية التي انطلقت من الأسواق، وجعلتها عنوانا لها..

السوق:

 بطولة يونس شلبي، محمد رضا، ليلى حمادة، عزيزة راشد، وإنتاج عام 1987، ويدور حول سوق الخضار.

سوق الرجالة:

 مسلسل مصري عرض العام 2000 من بطولة حمزة الشيمي، دلال عبدالعزيز، أحمد بدير، ومن إخراج عبدالعزيز السكري.

سوق الخضار:

مسلسل مصري أنتج العام 2006، تدور أحداثه من داخل سوق الخضار والفاكهة بروض الفرج، كما يتعرض المسلسل لطبيعة حياة هذه الشريحة من المجتمع الفقير منها والميسور، والصراعات التي تدور داخل السوق، بطولة فيفي عبده وجمال عبدالناصر ، سامي العدل، إخراج محمد النقلي.

سوق السلاح: 

فيلم من إنتاج عام 1960 بطولة فريد شوقي، هدى سلطان، محمود المليجي، حسن يوسف، وإخراج كمال عطية. وفيه تقرر بهية الانتقام بعد وفاة شقيقها على يد عصابة مخدرات، فتستغل حب سيد، أحد أعضاء العصابة لتحقيق انتقامها ولكن رئيس العصابة شكورة يقف لهما بالمرصاد.

سوق العصر: إنتاج 2001

مسلسل يروي صراع الخير والشر في المجتمع المصري إبان الثورة المصرية. جسّد أحمد عبد العزيز فيه شخصية منصور المغازي الذي ضحى بنفسه في سبيل الثورة إلا أنه وجد نفسه في صراع مع رموز الفساد والشر التي جسدها الفنّان محمود ياسين. وهو من تأليف محمد جلال عبدالقوي وإخراج هاني إسماعيل.

السوق السوداء: إنتاج 1945

تدور أحداثه خلال الحرب العالمية الثانية، حيث يتفق (حامد) و(نجية) على الزواج، بينما يقنع (سيد) والد نجية بالتجارة في السوق السوداء واستغلال ظروف الحرب، لكن حامداً يتصدى لهم، فيقرر والد نجية الانتقام منه، ويصر على زواجها من (سيد). وهو من ﺇﺧﺮاﺝ كامل التلمساني وﺗﺄﻟﻴﻒ بيرم التونسي (الحوار) وبطولة عقيلة راتب، عماد حمدي، زكي رستم، عبدالفتاح القصري، محمد كمال المصري (شرفنطح) محمد توفيق.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.