6 طرق لمنع الشريك من خيانتكم!

جاد محيدلي | 22 نيسان 2018 | 12:00

لا شك في أن الخيانة تعتبر من أكثر الصدمات المؤلمة التي قد يواجهها أي إنسان، كما أنها تدمر العلاقة بشكل نهائي إجمالاً. وبحسب دراسة جديدة نشرت في مجلة علم النفس الاجتماعي فإن الشخص بإمكانه منع الشريك من الإقدام على الخيانة. وفي التالي سنقدم لكم هذه الخطوات:

تحدث عن تعريفك للخيانة وعواقبها

اسألوا بعضكم عن تفسير معنى الخيانة فقد يعتبر البعض التغازل عبر الانترنت ليس خيانة وأن الجنس الكامل هو الخيانة. عرّف المعنى الكامل لهذا التصرف بالنسبة لك واشرح مدى تأثيره السلبي عليك وكيفية تدميره للعلاقة بشكل عام. عملية التوضيح هذه تشكل رادعاً للشريك وتجعله يفكر مرتين في كل تصرفاته.

التواصل

التواصل الدائم مع الشريك أمر مهم جداً، تحدث دائماً عن المشاكل والمشاعر والضغوط الحياتية. اجعلوا شريككم كتاباً مفتوحاً أمامكم ولا تترددوا بالتحدث عن تفاصيل علاقتكم أو حياتكم الجنسية وعن مستقبلكم معاً.

علامات التحذير

عادة تسبق الخيانة علامات تحذيرية، لا تتجاهوا هذه العلامات بتاتاً! إن كنتم تعرفون الشريك جيداً فبالتأكيد حفظتموه واعتدتم تصرفاته. أي تغيرات فجائية وتصرفات غير طبيعية هي علامات تحذيرية تدل على وجود مشكلة في العلاقة. السلوك المشبوه والخصوصية الفجائية كتغيير كلمات مرور حسابه في فيسبوك كلها دلالات يجب التوقف عندها وإهمالها يؤدي للخيانة.

ثق بحدسك

إن كانت العلاقة قوية فأنتم تعرفون بعضكم جيداً، إن شعرتم بأي شيء مفاجئ ثقوا بأنه ليس جنوناً أو غيرة وتكلموا مع الشريك به لردعه ولإظهار أنكم على علم بكل شيء.

أفصح عن إغراءاتك

قولوا للشريك عن كل الإغراءات التي تتعرضون لها كتعرضكم للتحرش أو بعض رسائل الغزل في مواقع التواصل. هذه الخطوة تجعل الشريك أيضاً يبادلكم ما يحصل معه أو يفكر أيضاً بضرورة التمسك بكم.

تقييم العلاقة

كل خيانة تختلف عن أخرى وأيضاً الاسباب تتعدد. قيموا العلاقة ولا تضعوا اللوم على انفسكم انما صححوا الأخطاء وحسنوا الايجابيات وفكروا إن كنتم تسعدون الشريك أو حتى هو يسعدكم. تعزيز العلاقة يمنع الخيانة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.