منافس لـ "واتس أب" سيستخدم بشكل إلزامي في فرنسا قريباً!

حسام محمد | 21 نيسان 2018 | 19:00

بسبب المخاوف حول الخصوصية في تطبيق الدردشة "واتس أب" والمملوك لشركة "فيسبوك" بدأت الحكومة الفرنسية بالعمل على بناء تطبيق منافس سيطرح قريباً، حيث قررت #فرنسا بناء تطبيق خاص بديل عن "واتس أب"، لتهدئة المخاوف المثارة من إمكانية قيام كيانات أجنبية بالتجسس على المحادثات الخاصة لكبار المسؤولين. وأكد الوزير الفرنسي منير المحجوبي، خبر بناء هذا التطبيق في بيان لـ "رويترز".

وقالت متحدثة باسم الوزارة إن نحو 20 مسؤولا وموظفا حكوميا كباراً يختبرون التطبيق الجديد الذي صممه مطور تابع للدولة بهدف أن يصبح استخدامه إلزاميا للحكومة بأكملها بحلول الصيف.

وقالت المتحدثة لـ "رويترز": "نحتاج إلى إيجاد وسيلة للحصول على خدمة رسائل مشفرة لا تقوم بتشفيرها الولايات المتحدة أو روسيا"، مع العلم أن شركة فيسبوك قد امتلكت "واتس أب" في عام 2014، وهي الشركة التي انتشرت فضائحها بشكل كثيف في الفترة الأخيرة عما يتعلق بتسريب بيانات مشتركي فيسبوك.

واعترفت "فيسبوك" بأن معلومات لأكثر من 80 مليون مستخدم على شبكتها الاجتماعية جرى تسريبها لشركة "كامبريدج أناليتيكا". في حين قالت المتحدثة باسم الوزارة الفرنسية: إن "تطبيق الحكومة الفرنسية المشفر تم تطويره على أساس شفرة الاستخدام المجاني الموجودة على الإنترنت ويمكن توفيره في نهاية المطاف لجميع المواطنين". 


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.