هكذا يتعامل المصريون مع الأمطار

مروة فتحي | 1 أيار 2018 | 16:00

تعتبر الأمطار نبع الخير والنماء ودليل خير في كثير من البلاد، وهكذا الأمر في مصر، ولكن هناك مواقف طريفة ومثيرة للانتباه عند المصريين يقومون بها مع نزول الأمطار، لعدم وجود استعدادات لها مثل الصرف أو خلافه.

كانت مصر قد تعرضت لأمطار غزيرة خلال الساعات الماضية، على الرغم من قدوم الربيع ودخول الصيف... مع هطول الأمطار تجد العديد من المواقف المضحكة والطريفة التي يقوم بها المصريون مثل:

 ارتداء الأكياس 

تجد بعض الأفراد يرتدون كيسا بلاستيكيا على الحذاء أو على الرأس، كنوع من الحماية الذاتية من الأمطار. ويبدو الشكل النهائى مضحكا لمن حوله. ولكن البعض يعتبر الأمر عملياً وسرعة بالتصرف في حالة الأمطار المفاجئة.

 الألعاب المائية

في بعض المناطق، التي تتساقط فيها الأمطار بغزارة، تُخرج العائلات العوامات البلاستيك والألعاب المائية للأطفال للعب بها في الماء، بل إن بعضهم يسخر من وجود المياه بكثافة، فيخرج أدوات صيد الأسماك.

الفيديوهات

هواة السوشيال ميديا يسرعون إلى تسجيل  المقاطع المصورة "لايف" للأمطار، غير مهتمين بما يحدث من حولهم، ولا يشغلهم سوى تسجيل لحظات تساقط الأمطار ومشاركتها مع الأصدقاء في اللحظة عينها.

السيلفي

مجانين السيلفي يقفون وسط الشوارع لالتقاط صور مع الأمطار ومشاركتها مع الأصدقاء من خلال مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة.

 الآيس كريم

الشباب يسارعون إلى شراء الآيس كريم وتناوله في أجواء المطر.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.