دراسة: 20 دقيقة من التمرينات الرياضية يومياً تحمي من الاكتئاب

حمدي حجازي | 27 نيسان 2018 | 12:00

يصيب الاكتئاب نحو 300 مليون شخص حول العالم، لعدة أسباب أهمها ضغوط الحياة اليومية، وعناء العمل، أو الفشل في العلاقات العاطفية، أو بسبب تقدم العمر.

وأفادت دراسة طبية حديثة نشرها موقع جريدة "الدايلي ميل البريطانية" أجراها فريق دولي من الباحثين؛ بما في ذلك خبراء من كلية كينجز كوليدج في لندن، أن الأشخاص الذين لديهم مستويات أعلى من النشاط البدني لديهم معدلات منخفضة من الاكتئاب في وقت لاحق من الحياة، بغض النظر عن أي عوامل أخرى في الحياة مثل العمر أو التدخين أو الوزن.

ووجدت الدراسة التي شارك فيها أكثر من 250 ألف شخص، وتم نشرها في المجلة الأميركية للطب النفسي أن الكآبة يمكن الوقاية منها عن طريق الحفاظ على اللياقة البدنية.

وأشارت النتائج إلى أن 20 دقيقة من التمرينات الرياضية يومياً تخفض خطر الإصابة بالاكتئاب بمقدار الثلث مقارنة بالأشخاص الذين لم يستوفوا الحد الأدنى الموصى به يومياً.

ويقول الدكتور بريندون ستابس من كينجز كوليدج بلندن وهو رئيس قسم العلاج الطبيعي في ساوث لندن ومؤسسة ماودسلي للصحة بالولايات المتحدة: "وجدنا أن مستويات أعلى من النشاط البدني تحمي من الاكتئاب المستقبلي لدى الأطفال والبالغين وكبار السن، عبر كل قارة، وبعد مراعاة العوامل الأخرى مثل الوزن والتدخين والظروف الصحية البدنية".

وتجدر الإشارة إلى أن منظمة الصحة الحكومية بالمملكة المتحدة تنفق سنويا 7.5 ملايين إسترليني لعلاج المصابين بالاكتئاب.



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.