فيسبوك يرضي الآباء بميزة النوم المخصصة للمستخدمين الأطفال

حسام محمد | 15 أيار 2018 | 14:00

بعد مطالبات عدة من الآباء وأولياء الأمور بإلغاء تطبيق "فيسبوك ماسنجر" المخصص للأطفال، قررت شركة التواصل الاجتماعي ’فيسبوك’ أن تقدم حلاً ربما يكون مناسباً للجميع.

حيث أطلقت "فيسبوك" أخيراً ميزة جديدة في تطبيق "ماسنجر كيدز"، وهي "وضع النوم"، والتي تتيح للبالغين مثل الآباء أن يستخدموها من أجل منع أبنائهم من استعمال التطبيق طوال الوقت.

ووفقا لصحيفة "أميركا اليوم" عندما يكون تطبيق "ماسنجر كيدز" في "وضع النوم"، لا يمكن للأبناء أن يرسلوا أو يستقبلوا رسائل، أو إجراء محادثات فيديو، أو تشغيل الكاميرا، أو تلقي أي تنبيهات منه، وفي حال محاولة طفل أن يستخدم التطبيق خلال "وضع النوم"، فإنه سيظهر له رسالة، بأن "يعود في وقت لاحق".

كما أن الطفل سيتلقى تنبيهاً من تطبيق "ماسنجر كيدز"، قبل 10 دقائق من أن يكون في "وضع النوم"، وإبلاغه بأن يغلق أي أحاديث يجريها قبل إقفال التطبيق، ولكن لن يتمكن الآباء من توقيف تطبيق "ماسنجر كيدز" في اليوم، وتفعيله في "وضع النوم" سوى مرة واحدة فقط، وليس أكثر من مرة.

وكان تطبيق "ماسنجر كيذز" تعرض لهجوم شديد من الآباء خلال الأشهر الماضية، إذ اتهموه بأنه يقحم الأطفال في مواقع التواصل الاجتماعي في سن مبكرة للغاية، ويحرمهم من طفولتهم وبراءتهم، وأنه يتجسس عليهم، بحيازة بياناتهم.

ولكن "فيسبوك" دافعت عن نفسها بأن تطبيقها "ماسنجر كيدز" لا يحوي أي إعلانات تجارية، كما أنه يحصل على قدر قليل جداً من البيانات الخاصة للأطفال المشتركين فيه، لغرض واحد، وهو تحسين التطبيق نفسه.

ويعتبر "وضع النوم" أحدث ميزة يطلقها "فيسبوك" للآباء في تطبيقه "ماسنجر كيدز"، إلى جانب إمكانهم حذف جهات اتصال محددة، وحذف حساب طفلهم وإنشاء حساب جديد.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.