بالفيديو: إيرانيات يتحدين السلطة ويدخلن إلى ملعب كرة قدم

علي حمدان | 1 أيار 2018 | 18:30

من المعروف أن حضور النساء مباريات كرة القدم على أرض الملاعب في ايران هو من الامور المحظورة والممنوعة، والتي يعاقب عليها القانون.

الّا أن 5 فتيات ايرانيات قررن تحدي السلطات والقواعد الصارمة في بلادهن، وعمدن إلى الحضور إلى مدرجات ملعب لمتابعة مباراة في كرة القدم بعد أن تخلين لفترة وجيزة عن أنوثتهن لمتابعة لعبتهن المفضلة عن قرب.

وتنكرت الفتيات في ملابس ذكورية حتى يستطعن دخول الملعب ومشاهدة المباراة، حسب ما رصدت لقطات مصورة نشرتها وسائل إعلام غربية الاثنين المنصرم،

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية التي نقلت الخبر إن الفتيات استعن بلحية وشعر مستعارين، وارتدين ملابس الرجال، حتى يخدعن العناصر الأمنية التي تتواجد في بوابات الملعب ونجحن في ذلك.

ونقلت الصحيفة عينها أن ملعب أزادي الشهير في العاصمة الايرانية طهران شهد هذه الخطوة الشجاعة من الفتيات، اللواتي حضرن لمتابعة تتويج فريقهن المفضل "برسيبوليس" بلقب الدوري المحلي. ولم تكتف الفتيات بهذه المسألة، بل عمدن إلى التقاط صور وفيديوات لهن أثناء تواجدهن على المدرجات، ثم قمن بنشرها على المواقع الاجتماعية. في خطوة جريئة للغاية خصوصاً أنها جاءت بعد ثلاثة أسابيع فقط من إلقاء القبض على 35 امرأة كن يحاولن حضور مباراة بين برسيبوليس والاستقلال في الملعب نفسه.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.