5 صور اجتاحت الإنترنت وجميعنا يستخدمها.. من هم في الحقيقة؟

جاد محيدلي | 16 أيار 2018 | 14:22

في عالم الإنترنت ومواقع التواصل الإجتماعي، قد يصبح أي شخص منا مشهوراً عالمياً وبسرعة قياسية. والى جانب المواهب والفيديوات المضحكة والمستفزةـ اشتهرت شخصيات كثيرة في العالم بسبب شكلها وتحولت الى Memes أو Gif يستخدمها رواد الإنترت للتعبير عن حالتهم أو للرد على الآخرين. فكيف هي حياة هؤلاء في العالم الواقعي ومن هم في الحقيقة؟

الأشهر عالمياً

صاحب هذه الصورة التي نالت شهرة عالمية هو لاعب كرة السلة الصيني، ياو مينغ. تم التقاط صورة له في عام 2009 خلال مؤتمر صحافي بعد مباراة لكرة السلة وتحولت الى Meme. يستخدمه الناشطون للتعبير عن شعور الإهمال أو السخرية.

رش الملح

هو الطاهي التركي الشهير نصرت "Nusrt Gokce"، نال شهرة عالمية في مواقع التواصل وبات لديه آلاف المتابعين. مشهد رش الملح على اللحوم اجتاح الانترت وصورته أصبحت تستخدم بين الرواد وتعتبر رمزاً للشهرة أو عدم المبالاة أو حتى عندما يرد أحدهم على الآخر بطريقة قوية.

سيدة الحسابات

هي ممثلة من البرازيل تدعى ريناتا سورا بدور، لعبت دور البطولة في عمل درامي يدعى "مصيرها الخاص" وكانت شخصيتها آنذاك متعمقة في التفكير. تم استخدام اللقطة وأضيف عليها معادلات في الرياضيات وأصبحت صورة تعبر عن التفكير أو عندما لا يفهم الشخص شيئا ما.

القطة الغاضبة

تدعى في الواقع هذه القطة tardar ونالت شهرة عالمية عندما نشرت صورتها في موقع Reddit. وفي وقت لاحقت بدأ تداول صور القط الغاضب ولاقى شعبية كبيرة. بحيث تحول وجهه الى صور تستخدم للتعبير عن الغضب والحزن والاكتئاب أو الملل.

النائم على المال

اسمه الحقيقي Huell وهو لعب دور بسيط في المسلسل الشهير عالمياً Breaking Bad. لم يكن يتوقع أن يصبح مشهوراً وصوره تجتاح الانترنت. في الحلقة 10 من الموسم 5، نام الممثل على كومة من الأموال وقال: "يجب أن أفعلها". الآن صورته تستخدم في الانترت ليظهر الشخص مثلاً أنه أصبح ثرياً أو مشهوراً أو أنه الأقوى.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.