ألبوم صيحات الانتخابي... لكل مرشح أغنية تعكس مواقفه الانتخابية

علي حمدان | 4 أيار 2018 | 21:00

اضرب والريح تصيح،سنخوض البحر معك،أنت السعد يا سعد،نحن التيار القوي.. وغيرها الكثير. أناشيد سمعناها كثيراً في الآونة الاخيرة لدب الحماس في صفوف جماهير الاحزاب اللبنانية التي تستعد لخوض معركة الانتخابات النيابية يوم الاحد المقبل.

لكن ما رأيكم لو استبدلنا هذه الاناشيد ببعض الاغاني التي تتناغم مع بعض مواقف المرشحين؟ كيف تتوقعون أن تكون النتيجة.. لا تفكروا كثيراً واستمتعوا بـCD صيحات الانتخابي وكل انتخابات وانتم بخير.

جيسيكا عازار

طبعاً لا يوجد أفضل من أغنية "محلاكي" لحسين الديك.. فالاعلامية جيسيكا عازار هي أجمل المرشحات من دون أي منازع.

فؤاد مخزومي

تميّز المهندس فؤاد مخزومي في حملته الاعلانية الناجحة واستغل كل المساحات الاعلانية حتى وصل الترويج إلى أوعية اللبن في المتاجر. فاخترنا له أغنية " لاطلعلك"

الرئيس نبيه بري

اجمعت أغلب القوى السياسية التي تخوض الانتخابات على اختيار الرئيس نبيه بري رئيساً للبرلمان المقبل.. لذا تليق به أغنية شيرين "مش عايزة غيرك انت".


ستريدا جعجع

لم تكن السيدة ستريدا جعجع في قائمتنا لولا ظهورها الاخير معصبة الجبين بعلم القوات اللبنانية، وبسبب التشابه في اطلالتها مع اطلالة فارس الغناء العربي عاصي الحلاني نحت مخيلتنا نحو أغنية "صوت الحدى".

تيمور جنبلاط

بناءً على إطلالته في برنامج "كلام الناس" مع الاعلامي مارسيل غانم، إخترنا للشاب الوسيم ونجل البيت السياسي العريق تيمور جنبلاط أغنية سعد رمضان "ما بعرف".

علاء الصايغ

استعرض المرشح علاء صايغ وزميله على لائحة "كلنا وطني" ماهر أبو شقرا في مقطع فيديو "زوادتهما اليومية"، دفعنا إلى استحضار أغنية "الحالة تعبانة يا ليلى". 

الرئيس سعد الحريري

كانت السيلفي هي الحاضر الأبرز في حملة الرئيس الحريري الانتخابية واحتلت مكانها بين الوعود والمشاريع المستقبلية في حال الفوز، وانطلاقاً من اعلان الحريري في خطابه الانتخابي الأول مصرحاً بأنه "لا يملك المال".. كانت اغنية "انا شاب وعم أسس حالي" هي الاغنية الأنسب له.

رجا الزهيري

المرشح عن المقعد الدزي في بيروت الثانية على لائحة "كرامة بيروت" رجا الزهيري خاطب اللبنانيين بصورتين فيهما اختلاف كبير بالشكل وقد يلتبس عليه شخصياً الأمر للتأكد مما لو كانتا لشخص واحد... تنطبق عليه أغنية "انا مش عرفني انا تهت مني".


الصحافي علي الأمين

الاعتداء على الصحافي علي الأمين واصراراه على الاستمرار بترشحه رغم التهديد، تخيلناه يخاطب اللبنانيين بأغنية أيمن زبيب "كرمالك يا حبيبي" . 


وئام وهاب

رئيس حزب التوحيد العربي وئام وهاب والذي تربطه علاقة وثيقة بسوريا، ظهر أخيراً ينتقد السفير السوري في لبنان بسبب تدخله في الانتخابات النيابية ودعمه لمرشح على لائحة المير طلال ارسلان في مواجهة وهاب، قد تصح لهذا الموقف اغنية فكاهية من التراب السوداني "ليه بس". 


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.