علاج سحري للصلع... النتيجة بعد 6 أيام وبلا ألم!

جاد محيدلي | 9 أيار 2018 | 22:00

لا شك في أن الصلع من أكثر الهواجس التي تراود الشباب وتخيفهم خاصة مع التقدم في العمر، وعلى الرغم من كل العلاجات المتوافرة الا أن نتيجتها تعتبر غير مضمونة تماماً أو تأثيرها يكون بطيئا وطويل الأمد. الا أن حلاً جديداً وصف بالسحري قد يكون الخلاص لكل من يعاني من الصلع. وفي التفاصيل، اكتشف علاج يجعل الشعر ينمو ثلاث مرات أكثر من المعتاد، أي ما يحقق نمواً بمقدار مليمترات في ستة أيام فقط.

"Way-316606" هو علاج يستخدم لهشاشة العظام، الا أن التجارب العلمية الأخيرة أثبتت أن له تأثير كبير على بصيلات الشعر الموجودة لدى الرجال وبإمكانه تحقق نمو كبير وبفترة قصيرة. يشار الى أنه حالياً هناك نوعان من العلاجات المتاحة للصلع، لكن نتيجتها غير مضمونة بشكل عام ولها آثار جانبية سلبية أو حتى تسبب آلام لفترة طويلة وخاصة في حال زراعة الشعر.

دواء هشاشة العظام اكتشف من قبل جامعة مانشستر، وهو يستهدف بروتيناً يعمل بمثابة فرامل لنمو الشعر ويلعب دوراً أساسياً في تساقطها، كما أنه يمكن استخدامه لعلاج الشعر الخفيف لدى النساء. وقال الكدتور ناثان هوكشو، العالم في جامعة مانشستر والمشارك في هذا البحث: "هذا العلاج الجديد لم يسبق له مثيل أبداً، هو يعزز نمو شعر الإنسان بشكل مثير بسبب إمكاناته الكبير في التحول وبوقت قصير إجمالاً. هذا الدواء سوف يحدث في يوم من الأيام فرقاً حقيقياً عند الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر. ويبقى لنا أن نقوم بإختبارات وتجارب سريرية حتى نتأكد من أن مركبات الدواء فعالة دائماً ولا تمتلك جوانب سلبية، وبعد ذلك يتم طرح الدواء في الأسواق".

الدواء الجديد يختلف عن العقاقير الموجودة في الأسواق لأنها تعمل على توقيف تساقط الشعر بشكل عام وليس على نمو شعر جديد ودائم كما يفعل هذا العلاج المكتشف.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.