خلل خطير في "آيفون X"... وآبل تبحث عن حلول!

حسام محمد | 14 أيار 2018 | 11:00

كشفت شركة آبل عن مشكلة خطيرة تعاني منها هواتفها الجديدة "آيفون X"، حيث أرسلت وثيقة للمتاجر المعتمدة، تحدد من خلالها ما يجب فعله حين يواجه العملاء مشاكل تتعلق بتقنية التعرف إلى الوجه "Face ID".

وعبر عدد من العملاء عن غضبهم بسبب عدم عمل الخاصية، التي كانت تبني عليها "آبل" آمالا كبيرة من أجل حماية وخصوصية أقوى، حيث أكدوا أن الميزة لم تتمكن نهائياً من التعرف إلى الوجه.

وأوضحت الشركة الأميركية في الوثيقة أن مشكلة "Face ID" قد يكون مصدرها الكاميرا الخلفية، حيث أخبرت المتاجر أن حل المشكلة سيكون عن طريق إصلاح الكاميرا الخلفية، بالرغم من أن الخاصية مرتبطة في الأصل بالكاميرا الأمامية، وتابعت الوثيقة المرسلة: "إذا لم يؤد إصلاح الكاميرا الخلفية إلى تصحيح الخلل، فسيكون لزاما على الموظف منح الزبون هاتفا جديدا". 

ويقول بعض المستخدمين إن العدسة المقربة في الكاميرا الخلفية متصلة بكاميرا "TrueDepth" الأمامية، وهو الأمر الذي يمنع خاصية "Face ID" من العمل، في حين أن آبل لم تؤكد أو تنفِ هذه المعلومات.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.