قدرات خارقة عند الحيوانات لم نسمع بها من قبل!

جاد محيدلي | 12 أيار 2018 | 14:14

لا داعي للذهاب الى كواكب أخرى حتى تندهشوا من الكائنات الحية الغريبة، فعلى هذه الأرض هناك الكثير من الحيوانات التي تمتلك قدرات خيالية لم نسمع بها من قبل. ولذلك، سنقدم لكم عدداً من الحيوانات التي تمتلك مميزات وقدرات ومواهب فطرية تعتبر غريبة بالنسبة الينا:

الحلزون

هل تعلمون أن أكثر من 90% من الحياة تحت الماء ما زالت لغزاً؟ هذا النوع من الحلزون يعيش في أعماق البحار والمحيطات. يمتلك عدداً كبيراً من الأرجل بالإضافة الى درع معدنية حقيقية على ظهره يستطيع حمايته من هجوم الحيوانات أو حتى من حرارة صهارات الأرض.

فراشة بحجم طائر

هذه الفراشات موجودة اجمالاً في أوروبا ويمكن اعتقادها للوهلة الاولى بأنها نوع من أنواع الطيور أو الخفافيش. بعد تحولها الى فراشة تعيش بضعة أيام فقط من أجل العثور على شريك للتكاثر. لا يوجد لديها فم ولذلك لا تتناول الطعام ومما يؤدي الى موتها.

الحبار الخنزير

هذا الحبار الذي يعيش في البحر يشبه كثيراً شكل الخنزير، ويسبح رأساً على عقب. وهذا هو سبب وجود الفم فوق العين. يعيش في أجزاء من المحيطات ويظهر أحياناً في الأعلى حيث يخرج الماء من أنفه.

النعكبوت وصديقه الضفدع

هذا النوع من العنكبوت يكوّن صداقة مع ضفدع أو بالأحرى يستأجره من أجل حماية البيض. فيدافع الضفدع عن العنكبوت وأولادها وأحياناً يعيشان معاً ويتشاركان الطعام أيضاً.

ذبابة ببدلة غوص

هذه الذبابة تمتلك طبقة من الفراء تسمح ببقاء الهواء لمدة أطول، فعندما تقرر  الغوص تتشكل حولها طبقة وكأنها بذلة غوص تسمح لها بأكل الأعشاب البحرية في البحيرات المالحة.

سرطان البحر السام

هذا النوع من سرطان البحر لا يمتلك مخالب عادية كالذي نعرفه، وهو يقوم بإلتقائط شقائق النعمان البحرية السامة ويوجهها نحو أعدائه الذين يحاولون الإقتراب منه. هذا التعاون بين سرطان البحر وشقائق النعمان يلحق نتائج قوية بمن يفكر بمهاجمتها.

الدلافين واللغة

هل كنتم تعلمون أن الدلافين لديهم لغتهم الخاصة؟ وهذه اللغة لديها قواعد محددة وتسمي الأشياء بأسمائها. يقول الكثير من العلماء أن الدلافين يجب اعتبارها متساوية من حيث الذكاء.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.