حقائق ومعلومات حول حياة العائلات الملكية!

جاد محيدلي | 11 أيار 2018 | 20:00

سلطة، شهرة، أموال، وخدم.. تبدو حياة الملوك ظاهرياً حياة مثالية يتمناها الجميع، لكن ما لا يعلمه البعض، أن هناك عادات وتقاليد تُفرض على العائلة الملكية وهي أصعب مما نتوقع. فتخيل مثلاً أن حياتك مبنية على جدول زمني معين يجب الالتزام به! في التالي سنقدم لكم أبرز الحقائق والمعلومات حول أطفال العائلات الملكية:

الولادة

في بريطانيا، الملكة اليزابيث هي أول من يتم إعلامها عند ولادة الوريث. فأول ما قام به الأمير وليام مؤخراً هو إخبار الملكة بموضوع الحمل أو حتى الولادة، وذلك عبر رسائل مشفرة. كما أن دوقة كامبريدج لم تختر مكان التوليد الخاص بها بل إن الجناح نفسه تولد به كل نساء العائلة الملكية، حيث يوقع الأطباء على إتفاقيات لعدم كشف أي معلومات.

إختيار إسم الوريث الجديد 

الأمراء والأميرات عادة ما يكون لديهم 3 أو 4 أسماء ويمكن أن يتضمنوا أسماء مقاطعة ما. وإختيار الإسم لا يكون محصور بين الأم والأب بل يجب أن توافق العائلة الملكية عليه. مثلاً إبن الأمير وليام الذي ولد مؤخراً هو جورج الكساندر لويس كامبريدج.

هدايا الأمراء والأميرات

يتلقى الأطفال الملكيون الكثير من الهدايا في أعياد ميلادهم. فيحصل على هدايا من عائلته الملكية ومن شخصيات رسمية أو حتى من الشعب. وبالطبع كل الهدايا تكون قيّمة أو معنوية. مثلاً تلقت أميرة اسبانيا في عيد ميلادها العاشر لقب سيدة الرهاب. كارول ميدلتون قدمت لحفيدها حصاناً  مع معدات ركوب الخيل وقدم له جده الأمير تشارلز منزل صغير متنقل ثمنه أكثر من 25 الف دولار. أما بالنسبة الى المواطنين، فيقدمون أيضاً هدايا ثمينة كالساعات والذهب.

كيف يرتدي الأطفال الملوك ملابسهم؟

العائلة الملكية في اسبانيا مثال للأناقة وكثيراً ما تجذب إطلالات الأميرات صوفيا وليونور وسائل الاعلام. لكن عملية ارتداء الملابس تخضع لشروط معينة بحسب تقاليد العائلات، كأن تجبر الفتيات على ارتداء ملابس بطول معين أو يفرض على الرجال ارتداء ملابس ذات ألوان محددة في كل مناسبة. مثلاً يفرض على الأمير جورج ارتداء سراويل قصيرة قبل سن الثامنة وعندما يكبر يرتدي قمصان ومعاطف رسمية. غالباً ما يكون هناك أختصاصيين في الموضة يساعدون الملوك في ارتداء ملابس المناسبات.

ألعاب الأطفال

يتفق الأبار والأمهات في العائلة الملكية أن الرياضة واللعب بالطبيعة وركوب الدراجات الهوائية هو أكثر فائدة لأولادهم. وعلى عكس ما يتوقع البعض، الأميرات في هولندا يقضون معظم وقتهم في المشي واللعب على الشاطئ مع كلبهم. وفي العائلة الملكية البريطانية يمنع استخدام الأطفال للتكنولوجيا كثيراً كالهواتف الذكية والآيباد.

الخلافة وتداول العرش

حق الخلافة موضوع مهم وأساسي في العائلات المالكة وهو يختلف من عائلة الى أخرى بحسب البلدان. مثلاً في بلدان معينة العمر هو المعيار، بينما في دول أخرى الجنس هو المعيار كاليابان أو بعض البلدان العربية مثلاً التي لا تستطيع الفتيات فيها أن تتولى الحكم. في بريطانيا هناك ترتيب للعرش يضم 1600 شخص ومن ضمنهم أحفاد الملوك ومن نسل العائلة، وذلك بحسب قانون للزواج الملكي وقانون تسوية وضع عام 1701.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.