غوغل يعايد المسلمين بثلاثة تطبيقات جديدة

جورج حداد | 15 أيار 2018 | 20:00

أطلق محرك البحث الشهير غوغل يوم الاحد الماضي، 3 ميزات جديدة تتعلق بشهر رمضان المبارك، وذلك بهدف تأمين خدمات للصائمين.أولى هذه الميزات تكمن في تمكين مستخدمي غوغل من الاطلاع على معلومات عن رمضان في صفحة نتائج البحث وذلك ابتداءً من 16 أيار، وبمجرد كتابة استفسار عن الشهر المبارك ستظهر نتائج عن معلومات مثل مواقيت الصلاة المحلية ووقت الافطار والامساك وغيرها.

كما تم إطلاق تطبيق "قلم" والذي يمكن الوصول إليه عبر المتصفّح ويتضمن هذا البرنامج 35 عملا فنيا 3D وسيتيح للمستخدمين مشاركة الصور مع اصدقائهم وافراد عائلتهم، على شكل رسائل معايدة بمناسبة رمضان وعيد الفطر، وقد تم إنشاؤه بالجمع بين الواقع الافتراضي وفن الخط وشارك فيه فنانون عالميون.

ثالثا، أتاحت غوغل تطبيق اتجاه القبلة من دون الاتصال بالإنترنت وأضافت منه نسخة تظهر البيانات على الشاشة الرئيسية.

وتأتي هذه التحديثات لتعكس عادات استخدام الإنترنت خلال شهر رمضان المبارك، حيث تُظهر مؤشرات غوغل ارتفاعًا كبيرًا في البحث خلال هذا الشهر، اذ يتم البحث عن رسائل معايدة واستفسارات دينية، حيث تُظهر بيانات غوغل أن حجم استفسارات البحث خلال شهر رمضان يفوق المعدّلات الشهرية الأخرى المسجلة، ويقضي المستخدمون وقتًا أكبر على شبكة الإنترنت خلال هذا الشهر.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.