دراسة: النساء ينجذبن الى الرجال أصحاب الأرجل الطويلة

حمدي حجازي | 19 أيار 2018 | 09:00

كل الرجال ينجذبون للنساء اللواتي يملكن ارجلا جميلة، والتي تكون غالباً من ضمن المعايير الأساسية لتقييم جمال الإناث. ولكن يبدو أن الأمر أيضاً ينطبق على النساء، بعدما ووجدت دراسة أجريت على ما يقرب من 800 امرأة، أنهن ينجذبن الى الرجال أصحاب الأرجل الطويلة.

ويرى الباحثون في جامعة كامبردج، أن الرجال ذوي الأرجل الطويلة جذابون للنساء اعتقاداً من جانبهن أنه مؤشر على أنهم يتمتعون بصحة جيدة وثراء، حيث يصور لهم عقلهن الباطن بأن الرجال ذوي الساق القصيرة يعانون التقزم بسبب الفقر ونقص التغذية. كما أن الرجال ذوي الأرجل القصيرة أكثر عرضة لخطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم والنوع الثاني من السكري والخرف.

وقد أفادت النتائج أن النساء كن أكثر انجذاباً عندما كانت الساق أطول نصف بوصة من المتوسط، بينما طول الذراع لم يكن له تأثير على جاذبية الذكور. وقال كبير مؤلفي الدراسة توماس فيرسليز: "وجدنا أن النساء يجدن شخصيات ذكورية أكثر جاذبية عندما تكون أرجلهن أطول بقليل من المتوسط، وعندما تكون النسبة بين الجزء السفلي والعلوي للأطراف المتوسطة، ومع ذلك، وجدنا أيضاً أن طول الذراع ليس له تأثير على الجاذبية.




إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.