وفاة أكبر معمّرة بريطانية قبل عيد ميلادها الـ114

حمدي حجازي | 27 أيار 2018 | 16:00

توفيت المعمرة البريطانية بيسي عن عمر يناهز 113 عاما، قبل بلوغ عامها الـ 114بستة أسابيع فقط. ووفقاً لما نشره موقع جريدة "الدايلي ميل" البريطانية، فإن بيسي التي كانت تعمل كممرضة، ولدت في 20 حزيران 1904، وحصلت في تموز من عام 2016 علي تاج أقدم بريطاني.

وعاصرت الراحلة التي توفيت في دار رعاية، 20 رئيس وزراء لبريطانيا حيث ولدت في عهد آرثر بلفور، وخمسة ملوك على العرش. ومن بين أكثر الأشخاص شهرة التي قامت بتمريضهم كان زعيم حزب المحافظين السابق وليام هيج، وعملت بالتمريض أثناء الحرب العالمية الثانية في مستشفى ريتشموند، شمال يورشكاير، وتزوجت عالماً متخصصاً في المعادن، يدعى جون كام، قبل فترة قصيرة من اندلاع الحرب العالمية الثانية، ولكن لم يكن لديهم أبداً أطفال وتوفي عام 1972.

وعندما سئلت ما سر الحياة الطويلة من وجهة نظرها قالت: "العمل الشاق، ومعرفة الناس الجميلة والطعام الجيد". وبعد أن توُفيت أصبح أكبر شخص بريطاني الآن هو "أوليف إفلين"، البالغ من العمر 113 عاماً.





إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.