هذه الأطعمة الصحية تزيد من وزنكم دون أن تعلموا... احذروا!

جاد محيدلي | 31 أيار 2018 | 09:00

النظام الغذائي السليم يقوم على تناول الأطعمة الصحية والمفيدة للجسم والابتعاد عن الطعام غير الصحي كالمقالي والمعجنات، بالإضافة الى عدم تخطي نسبة السعرات الحرارية المسموح بها يومياً. لكن هل كنتم تعلمون أن هناك أطعمة نعتقد أنها صحية لكنها في الواقع مضرة وتزيد من وزننا؟

في التالي سنقدم لكم أبرز هذه الأطعمة التي يعتقد البعض أنها صحية لكنها في الواقع غير ذلك:

الشوكولا الداكنة الزائفة

عند شراء الشوكولا الداكنة تأكد أنها تحتوي على 70% أو أكثر من الكاكاو، إن كانت النسبة أقل من ذلك فهذا الشوكولا الداكن يعتبر زائفاً وغير صحي.

حبوب الفطور (cereals)

يتناول الكثيرون على الفطور رقائق الـ"كورن فليكس" التي يقال إنها صحية لكنها في الواقع غنية بالكربوهيدرات والسكريات المضرة. تناولوا البيض والشوفان بدلاً منها.

الفواكه المجففة

هي مضرة وليست مفيدة بتاتاً. تحتوي على كميات عالية من السعرات الحرارية والسكر والمواد الكيميائية لتسريع عملية التجفيف. تناولوا الفواكه الطازجة.

العصائر

العصائر غير الطبيعية مضرة مثل المشروبات الغازية، حتى العصائر الطبيعية حاولوا استبدالها بالفواكه. مثلاً لصنع كوب واحد من عصير الليمون نحتاج الى 3 برتقالات، ويصبح لدينا 135 سعرة حرارية و27 غراماً من السكر، تناولوا بدلاً من ذلك حبة واحدة من البرتقال.

عصير التوت البري (كرانبري)

في الواقع تعتبر جميع عصائر التوت غنية بالسكر، الا أن عصير التوت البري يعتبر الأسوأ والأكثر احتواءّ على السكر. تكاد النسبة تعادل المشروبات الغازية.

اللبن المجمد

البعض يحاول الحصول على اللبن المجمد بدلاً من المثلجات العادية (البوظة). لكن في الواقع اللبن المجمد يحتوي على كميات عالية من السكر مثل المثلجات.

المشروبات الرياضية

يلجأ بعض الرياضيين الى تناول المشروبات التي تباع في المتاجر والتي يقال إنها رياضية لكنها أيضاً تحتوي على كميات عالية من السكر. استشيروا المدرب الرياضي قبل شراء أي منتج.

السكر البني والعسل

يستخدم البعض السكر البني بدلً من السكر الأبيض باعتبار أنه صحي. لكنه في الواقع غير ذلك. كما يتناول البعض العسل المصنع بدلاً من الطبيعي 100% لأنه أرخص. السكر البني والعسل يحتويان على كميات عالية من السكر والسعرات الحرارية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.