10 نصائح كي تكون شخصاً إيجابياً

حمدي حجازي | 16 حزيران 2018 | 18:00

في ظل الاضطرابات السياسية وعناء العمل والضغوط الحياتية، يصعب في بعض الأحيان البقاء إيجابيين ونشعر عادة يمزيد من السلبية. ووفقاً لما ذكره موقع wpdtm "الإنديبندنت" البريطانية، فقد قام مستخدمو موقع Reddit بكتابة إرشادات تجلب بعضاً من الإيجابية، ورصد موفع الجريدة أفضل عشر نصائح على النحو التالي:

اكتب الأشياء السعيدة التي تحدث لك يومياً

قم بكتابة أكثر 3 أشياء إيجابية وأكثر شيء سلبي حدث على مدار اليوم، وفي نهاية الأسبوع، راجع ما كتبته، وكرر الأمر في نهاية الشهر، ثم قارن الأشهر في نهاية العام. سيؤدي ذلك إلى حدوث شيئين، أولهما أنك ستبدأ في البحث عن أشياء إيجابية، بحيث يكون لديك شيء تكتب عنه في نهاية اليوم، وثانيهما أن مراجعة لحظاتك السلبية كل أسبوع سوف تظهر لك كيف كانت معظم السلبيات تافهة، وأنه حتى المآسي الكبرى لا تؤذي الكثير مع مرور الوقت.

مجاملة الأشخاص

 ربما ليس الشخص نفسه نجامله كل يوم، ولكن العثور على شيء لطيف أن أقول لشخص ما عن شيء يساعد.

الممارسة 

كل مناحي الحياة، أسهل كثيراً، إن قمت بها بشكل منتظم

لا تهتم بالأشياء الصغيرة

الانخراط في السلبية أمر سيء للغاية، دع الأمور البسيطة تسير بمفردها.

كافئ نفسك يومياً

قدم لنفسك هدية يومياً دون أن تخطط لها، دعها تحدث، يمكن أن تكون قميصاً جديداً في متجر الرجال، أو كوباً من القهوة.

كن حاضراً

أفضل طريقة للشعور بالحياة، أن يسير الهواء في رئتيك، واستخدام عضلاتك للقيام بالمهام، وسماع الطيور تغني ومشاهدتها تطير، ومشاهدة الناس، والعمل، وتناول الطعام، والحب، وأن تسعى لإزالة المعنى الذي يضعه ذهنك على العالم وتدع العالم يخلق معناه الخاص.

مزيد من المحبة

عبارة أنك "لا يمكنك أن تحب شخصاً آخر حتى تحب نفسك" ليست صحيحة، أنت محبوب وقادر على الحب حتى لو كنت لا تحب نفسك.

تجنب الاكتئاب

عليك أن تتوقف لحظة للتفكير في أشياء جعلتك سعيداً عندما شعرت بأي شيء سلبي، أفعل ذلك فقط عندما تشعر بالضيق من شيء ما لتجنب الدخول في الاكتئاب.

الاستفادة من كلمة لا بأس

إن قمت باستخدام عبارتي هذا جيد، ولا بأس كثيراً، يعطي جواً من التفاؤل الهادئ والمستمر وقبول الوضع حتى لو لم أكن إيجابياً في الوقت الحالي.

تخلص من وسائل التواصل الاجتماعي

مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت خطراً كبيراً يتهدد البشرية، أشبه بالمرض السرطاني الذي انتشر في المجتمع، ولذلك فإن الابتعاد عنها يعطي لك مزيداً من الإيجابية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.