معمّٓرة بريطانية: الابتعاد عن الرجال وراء العمر الطويل

حمدي حجازي | 1 حزيران 2018 | 20:00

كشفت امرأة بريطانية تبلغ من العمر 106 أعوام عن سر عمرها الطويل وتمتعها بصحة جيدة حتى الآن. فحسبما ذكر موقع جريدة "الإنديبندنت البريطانية" فقد أوضحت مادلين داي أن عدم مواعدة الرجال، وعدم التردد على الحانات هما السر دون غيرهما.

حيث لم تواعد مادلين رجلا طيلة حياتها، مؤكدة أنها بذلك تجنبت ضغوطات العلاقة العاطفية، كما أنها لم تظهر داخل حانة سوى مرة وحيدة طيلة عمرها. مادلين كانت قد وُلدت عام 1912 في هيلي، جنوب شيفيلد بإنكلترا، وهو العام الذي غرقت فيه السفينة تيتانيك.

وعاشت مع والدتها ماري وأختها أورالي بعد مقتل والدها إيرنست في الحرب العالمية الأولى، واحتفلت بعيد ميلادها الـ 106 في 28 نيسان في دار رعاية مع أقاربها. وتقول ديانا هيتون، ابنة أخت مادلين، البالغة من العمر 80 عاماً "إنها تمشي وتتحرك بحرية بدون عصا وهي مستقلة للغاية".

وتواصل: "عندما كان عمر مادلين 103 أعوام سألتني عما إذا كان بإمكاني تغيير بعض الستائر لها في غرفة نومها، وكان ردي عليها بأنني سأفعل ذلك في اليوم التالي وعندما وصلت تفاجأت بأنها قامت بتغييرها بنفسها وقالت "هل تعجبك الستائر؟ انظري إلى ما قمت به بمفردي"

وعندما يتم سؤال مادلين عن سبب عدم زواجها تقول "لم أتزوج مطلقاً.. ولذلك أنا أعيش حتى الآن".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.